أشهر شبكات ومواقع التواصل إستخداما في الصين

أشهر شبكات ومواقع التواصل إستخداما في الصين

أشهر شبكات ومواقع التواصل إستخداما في الصين

أحاليا، أصبح لا يمكن تخيل العالم بدون مواقع تواصل وشبكات إجتماعية يختلف مستخدميها نوعا وعدداً. إن كنا نحنى ننشط كمثال فالفيسبوك، واتساب، ماسنجر، .. فغيرنا يستخدم منصات أخرى مثل تويتر، بنترست، تمبلر وغيرها. ونظرا لعدة أسباب أهمها حظر التطبيقات فإن الصين لها شبكة تواصل داخلية خاصة مكونة بالأساس من تطبيقات محلية خاصة بها. وفي ما يلي بعض أشهر شبكات ومواقع التواصل الإجتماعي الأكثر إستخداما في الصين.

1. وي شات (wechat)

وي شات هو تطبيق تواصل إجتماعي مشابه لتطبيق التراسل "الواتساب" مع العديد من المميزات. وي شات يقدم خدمة التراسل الإجتماعي كشبكة تواصل إجتماعي، لكنه يتوفر كذلك على خصائص عديدة أخرى تفوق من خلاها على خدمات الواتساب. حيث يمكنك كذلك من عرض خدماتك كأعمال تجارية وغيرها، دفع الرسوم وفواتير الكهرباء ومخالفات المرور، حجز وسائل النقل، أخد موعد مع طبيب وغيرها. ويفوق عدد مستخدميه المليار شخص عبر العالم. (المزيد حول وي شات).
ويشات

2. سينا ويبو (Sina weibo)

تعد سينا ويبو واحدة من أضخم شبكات التواصل الإجتماعي وأشهر المواقع الصينية. وبقاعدة مستخدمين تحدد بمئات الملايين، فإن سينا ويبو هي الموقع البديل لكل من تطبيقي تويتر وفيسبوك داخل الصين. وهي عبارة عن موقع يقدم أساسا خدمة التدوين المصغر، وأصبح حاليا من أكبر مواقع التواصل الإجتماعي بين مستخدميها والذين يوجدون بالأساس في الصين.

تم إطلاق الموقع في شهر أغسطس سنة 2009، من قبل شركة سينا الرائدة في مجال الخدمات الإلكترونية، ومنذ إطلاقها إلى الآن عرفت نجاحا مبهراً سواء في مايتعلق بالأرباح، أو المستخدمين النشيطين والذي يشاع إقترابهم من حاجز النصف مليار مستخدم نشط. مزيد من المعلومات عن موقع سينا ويبو ومميزاته ⇱
سينا ويبو

3. كيوزون (QZone)

كيو زون (Qzone) هو أحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعية داخل الصين، وحسب موقع سيميلار ويب فإن أكثر من 90% من زوار الموقع هم من الصين. تم إطلاق الطبيق في عام 2005 من قبل الشركة المعروفة تينسنت. يمكن الموقع مستخدميه من كتابة التدوينات، إرسال الصور، الإستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو... كما ويحتوي كبعض المواقع على ملحقات مدفوعة.
موقع تطبيق كيو زون

4. كيو كيو (QQ أو Tencent QQ)

تينسنت كيو كيو أو كإسم شهرة كيو كيو (QQ) هو أحد مقدمي خدمة التراسل الفوري أو المراسلة الفوري. تم إطلاقه سنة 1999 وتمتلكه شركة Tencent h حصلت على الرتبة السادسة عالميا والثالثة في الصين في ترتيب أليكسا حتى بداية ماي من سنة 2020، وتظم أكثر من 800 مليون مستخدم. ويتيح qq خدمات عديدة منها التواصل التسوق التدوين مشاهدة الأفلام وغيرها.
كيو كيو QQ

5. بيليبيلي (Bilibili)

بيليبيلي (Bilibili) هو موقع إلكتروني يقدم خدمة إستضافة الفيديوهات أو تحميل ومشاركة مقاطع الفيديو. ويستخدم لنشر الألعاب الفيديوهات، الترجمة، الرسوم المتحركة والأنمي وغيرها. ورغم عدم شهرته عالميا إلى أنه يحضى بمئات الملايين من الزوار شهريا، وله ترتيب عالي بين مواقع الويب الصينية وله شهرة داخل بعد الدول كاليابان و تايوان.
موقع بيليبيلي (Bilibili)

6. دوبان (Douban)

دوبان (Douban) هو أحد مواقع الشبكات الإجتماعية الرائدة في الصين، والتي لها شعبية كبيرة وترتيب متقدم صينيا وعالميا. دوبان لديها ما يقارب أكثر من 180 مليون مليون زائر شهري، ويشاع توفرها على ما قد يزيد عن 200 مليون مستخدم. الموقع يقدم خدمات اخرى كالكتب، الأفلام، الموسيقى وغيرها من المنتجات والخدمات.
موقع دوبان (Douban)

7. Xiaohongshu

Xiaohongshu والتي يصعب نطق إسمها هي عبارة عن منصة للتواصل الإجتماعي والتجارة الإلكترونية (e-commerce). تم إنشائها في أواسط عام 2013، ولديها قاعدة مستخدمين تقدر بعشرات الملايين. Xiaohongshu توفر خدمات المراجعات وتدوينات السفر، نشر الصور والفيديوهات. لكنها أصبحت تدريجيا واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية المجتمعية في العالم، وحصدت أرباح تقدربالبلايين.
موقع وتطبيق Xiaohongshu

من حين لآخر قد تتغير هذه القائمة، تبعا لعدة عوامل. يمكنك الإتطلاع على التحديثات من هنا.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-