ما هو سينا ويبو ؟ تعرف على أضخم منصة تواصل اجتماعي في الصين

Sina Weibo

ما هو سينا ويبو ؟ تعرف على أضخم منصة تواصل اجتماعي في الصين

ماهي منصة سينا ويبو، المميزات، الشعبية والتسجيل

ما هو سينا ويبو/ سيناويبو


ماهو سينا ويبو ؟. يعد موقع سينا ويبو أو Sina Weibo أضخم منصة تواصل اجتماعي داخل الصين. يطلق عليها إختصارا اسم "Weibo" وبالصينية "微博" وبالعربية "ويبو" وهو يعني المدونات الصغيرة أو خدمة المدونات الصغيرة وتشكل هذه الخدمة أهم مميزات الموقع. بالرغم من كون تسميته تدل على التدوين المصغر، إلا أنه يعتبر إلى جانب وي شات أحد أضخم منصات وشبكات التواصل الإجتماعية الصينية. كما ويلقب ب"تويتر الصين" ويعرف عند الكثير بكونه مزيج بين فيسبوك وتويتر. وكملاحظة أو معلومة سريعة، فعلى غرار العديد من دول العالم نجد سيطرة كل من الفيسبوك، تويتر وواتساب وغيرها. إلا أنه في الصين تختلف الأمور، حيث نجد هيمنة تطبيقات اخرى كويبو، وي شات، بايدو (بايدو تيبا)، كيو كيو وغيرها.

مميزات موقع سينا ويبو

كما وقد لا يعلم بعض الناس، فإنه على خلاف العديد من دول العالم والتي ينتشر فيها استخدام كل من جوجل، تويتر، فيسبوك ، وات ساب وغيرها. ففي الصين تم حظر العديد من هذه التطبيقات والمواقع العالمية فيها والمشهورة لدينا، وهنا حلت محلها العديد من التطبيقات البديلة كمنتوجات بيدو ووي شات وغيرها. ويعد ويبو احد أشهر هذه التطبيقات والذي أصبح ينافس المواقع العالمية داخل وخارج الصين. تم إنشاء هذا الموقع في غشت 2009 والجدير بالذكر أنه في خلال بضع سنوات إكتسب التطبيق مئات الملايين من المستخدمين. وفي بلد مكتظ بالسكان وبأكثر من المليار بشري، من السهل التفكير في أن سبب هذا الإقبال يعود إلى ضخامة سكانها. ولكن يمكن إرجاع السبب الرئيسي لهذا الإقبال إلى توفر هذه الشبكة الاجتماعية في جميع أنظمة التشغيل مثل سيمبيان، بلاك بيري، IOS، الاندرويد، ويندوز فون، وكذلك أنظمة سطح المكتب. مع العديد من المميزات فإن أكثر شيئ يتم القيام به في ويبو هو مشاركة المحتوى، والذي يتشابه إلى حد كبير بنظيره بالفيسبوك. فهي منصة تدمج الصور والنصوص والفيديو وكل شيء يمكن إرساله إلى الأصدقاء، بالإضافة إلى توفر ميزتي المشاركة والتعليق. كما يمكنك عرض الأخبار، وتحميل الفيديوهات والموسيقى والصور، وإرسال رسائل خاصة. وإليكم موضوع مفصل عن مميزات هذا الموقع.

كيفية التسجيل في سينا ويبو

رغم قوة وشعبية الموقع، إلا أنه حتى الآن (وقت كتابة المقال) لا يدعم التسجيل للعديد من دول العالم. وعلى رأس هذه الدول الدول العربية والافريقية مع العديد من الدول الاخرى من امريكا واوروبا وغيرها. فعندما تحاول إنشاء حساب داخل الموقع ستطالب بإدخال رقم الهاتف من أجل تأكيد عملية التسجيل. وهنا لا يمكنك التسجيل إن لم تتوفر على رمز رقم هذه الدول. لكنه ربما يوجد بعض التطبيق التي تقدم لك رقم هاتف افتراضي يسمح لك بإتمام عملية انشاء حسابك.
قم بالدخول إلى الموقع الرئيسي www.weibo.com ، عندما تدخل من جوجل كروم سيمكنك تغير اللغة من الصينية إلى الانجليزية.
طريقة إنشاء حساب والتسجيل في سينا ويبو

طريقة التسجيل في سينا ويبو : من خلال الضغط على "Sign up now!" أو "registered"، ستبدأ في خطوات إنشاء الحساب. الخطوة الأولى، قم بإدخال كل من البريد الالكتروني وإنشاء كلمة سر، ثم أدخل تاريخ ميلادك. قم بإدخال كود التفعيل الذي سيقدم إليك (مثال: الكود الموجود في الصورة أسفله هو "X2PY" )، ثم تابع. في الخطوة الثانية عليك ادخال الدولة ورقم الهاتف، ثم "Get A-Code for free". ستصلك رسالة إلى هاتفك وستقوم بإدخال الكود الموجود فيها في المربع الفارغ، ثم قم بالمتابعة. في الخطوة الثالثة أكتب اسمك وعلم على جنسك ثم قم بالمتابعة. في الخطوة الرابعة والاخيرة، اختر مجالات إهتمامك (ربما ثلاثة تكفي) ثم تابع. وهنيئا لك لقد قمت بانشاء حسابك على الموقع.
طريقة التسجيل في سينا ويبو

كيف يمكنني إنشاء حساب من الدول أو رموز الهواتف المحظورة

يمكنك أن تنجح معك هذه الطريقة، والتي شرحها "أمين رغيب" صاحب قناة ومدونة المحترف ↓.
كيف تحصل على أي رقم هاتفي دولي بالمجان ( أمريكي ، فرنسي ....) يمكنك إستعماله في الواتس آب

ما هي المناطق والدول التي تستخدم سينا ويبو

ليس كل دول العالم تسطيع الدخول وتصفح (إنشاء حساب في) هذه المنصة، فهي لا تدعم جميع رموز الأرقام الدولية. إلى غاية 15/04/2021 فإن الدول التي تسطيع إستخدامه هي الصين، هونغ كونغ، ماكاو، تايوان، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل، ماليزيا، أستراليا. وكذلك اليابان، كوريا، سنغافورة، انجلترا، فرنسا، روسيا، الهند، تايلاند، ألمانيا، اندونيسيا، الفيليبين، الفيتنام، واربع مناطق اخرى. أما بقية الدول فإلى الآن لايمكنها إستعاماله، لاكن في حالة توفرك على أرقام هذه الدول أو تعرف شخصا من هذه المناطق قد يوفر لك الرقم. أو وجدت طريقة أو تطبيق يخولك الحصول على رقم، فربما تستطيع الدخول إليه.

شعبية موقع سينا ويبو

رغم عدم توفره للعديد من دول العالم، إلا أنه يعد من أكبر المواقع الإجتماعية في العالم وأكثرها إستخداما. الموقع يحتوي على مئات الملايين من المستخدمين، ويشاع عنه توفره على أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريا. (حسب السيميلار ويب "15/04/2021" عدد زواره أكثر من 179 مليون زائر). في منتصف أبريل من عام 2021 حصل الموقع حسب إحصاءات أليكسا على الرتبة 8 في الصين وعلى الرتبة 15 عالميا. كما وحصل إلى غاية نفس التاريخ حسب إحصاءات سيميلار ويب على الرتبة 12 في الصين و147 عالميا، وعلى المرتبة 3 في تصنيف "Social Networks And Online Communities".
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-