تويتر - تقدم خدمة الأخبار وشبكة تواصل إجتماعية

تويتر - Twitter


تويتر او إكس - تقدم خدمة الأخبار وشبكة تواصل إجتماعية

ما هو تويتر، العمل، التحميل والتسجيل

ما هو تويتر


ما هو تويتر، Twitter (تغريد) او (منصة إكس) يعد منذ تأسيسه واحدا من أشهَر الشبكات الاجتماعية والاخبارية المتعددة الخدمات. وواحدا من أكثر مواقع التعارف والتواصل الاجتماعي المحبوبة بين الناس، سواء لدى المستخدم الأجنبي أو حتى العربي. تتأسس منصة تويتر على نظام التغريدات، وهو مرادف لمعنى النشر في باقي المواقع الاخرى.

يمكنك هذا الموقع من مراسلة الأشخاص والتواصل معهم، النشر ومتابعة المستجدات و البحث عن الأخبار (أخبار المشاهير، تصريحات الرؤساء...) ومن الممكن حتى قبل صدورها للإعلام. عندما تقوم ببحث أو ملاحظة لكيفية عمل الموقع ومنشوراته ستجد أن تويتر نوعا ما مساير للوقائع والمستجدات والأحداث ولآخر الأخبار. على غرار باقي الشبكات الأخرى، وربما يرجع السبب إلى سهولة إنشاء تغريدة ونشرها. وإلى نظام الكلمات المحدودة التي تجبرك على نشر الكلام المهم دون الإكثار في التفاصيل.

كما يُربط ويشاع عن التطبيق إستخدامه من قبل المشاهير والرؤساء، لنشر خبر مهم أو ملحوظة أو غيرها. وكمثال فغالبا ما نسمع لدى الكثير من الشبكات الاخبارية عبارة "وفي تغريدة ل'----' على تويتر" أو "حيث غَرد على تويتر قائلا" وغيرها. وللإستفادة من خدمات هذه المنصة ما عليك سوى إنشاء حساب وابدأ في نشر تغريداتك.

شرح ادوات تويتر

على الحاسوب أو الجهاز اللوحي : Home يأخدك على الواجهة الرئيسية للبرنامج، و Explore أو الاستكشاف ينقلك إلى الأحداث الرائجة أو الكلامات الأكثر تداولا. من خلال Notifications تصلك التنبيهات والإشعارات الجديدة وأهم التحديثات عن متابعيك أو الأشخاص الذين تتابعهم.

Messages تمثل الرسائل، و Bookmarks للعلامات المرجعية، كما ويمكنك إنشاء قوائم من خلال Lists أو الإشتراك فيها. من خلال Profile يمكنك الإطلاع والانتقال إلى حسابك الشخصي، أما من خيار More توجد أدوات أخرى كالإعدادات والمواضيع وغيرها. من خلال تويت أو Tweet ستقوم بنشر تغريداتك أو منشوراتك، باقي الخيارات في واجهة الصورة أسفله.

على الهواتف : بالنسبة للهاتف فالأمر سهل نوعا ما، فكل ايقونة أو علامة تدل على خاصية أو النافذة التي ستأخدك إليها. فرمز المنزل سينقلك إلى الصفحة الرئيسية، أما ايقونة الجرس للتنبيهات والإشعارات وعلامة الشخص للبرو فايل الشخصي. تدل علامة المكبر على مكان البحث ورمز الرسالة على الرسائل.

كيفية التعامل مع تويتر، شرح واجهة الموقع

حب وشعبية تويتر

بما أن المعروف لا يعرف، فالتطبيق يعد واحدا من أشهر المواقع وأكثرها زيارة، وأحد أكثر مواقع السوشيال ميديا استخداما. لا سيما أنه أثبت نجاعته وعصرتنه للأخبار العاجلة، والذي جعله أحد المصادر الإخبارية العالمية. الموقع حصل حسب احصاءات أليكسا على الرتبة 25 في الولايات المتحدة، وعلى الترتيب 36 عالميا إلى غاية 03/02/2020. انخفض ترتيب الموقع إلى 33 في الولايات المتحدة، وإلى الرتبة 43 عالميا في بداية شهر ابريل من عام 2021.

بينما حصل حسب Similarweb على الترتيب 5 عالميا، وعلى الرتبة 7 في الولايات المتحدة، وعلى الترتيب 3 في فئة "Social Media Networks" إلى غاية 02/12/2023.

التسجيل وإنشاء حساب على تويتر

من أجل إنشاء حساب قم بالدخول على الموقع الرسمي twitter.com أو من خلال التطبيق المُحمل. أنقر على التسجيل أو sign up قم بإدخال اسم وحدد إما أن تدخل بواسطة رقم الهاتف او البريد الالكتروني (الايميل). ← التالي أو next تم التالي مرة اخرى، قم بالنقر على التسجيل أو sign up.

في حالة قمت بالتسجيل برقم هاتف سيصلك رقم ستقوم بكتابته لتأكيد رقم هاتفك، وان كنت قد تسجلت بالبريد الالكتروني فستصك رسالة لتاكيد كذلك. قم بالمواصلة او next، ضع رقما سريا لحسابك، ثم التالي او next، يمكنك وضع صورة ووصف او التخطي. التالي، ان رغبت في تحديد جهة اتصال من أجل متابعة حساب فقم بالبحث عليه تم واصل (لا تحتاج ذالك) أو يمكنك المواصلة دون ذالك (ليس الآن أو not now) او (next) .

يمكنك تحديد فئة للمتابعة أو حسابات ما او الضغط على ليس الآن والمواصلة، يمكنك اختيار تلقي التنبيهات والاشعارات او عدم تلقيها. وان كنت ستتسجل من خلال تطبيق أو من الهاتف ففي الغالب نفس الخطوات، مبروك لقد قمت بإنشاء حسبك الآن.

تحميل تطبيق تويتر من متجر قوقل ومنصة اب ستور ومايكروسوفت ستور

التنزيل أندرويد Liteالتحميل من قوقلالتحميل ابل وايفونتحميل ويندوز فون

قد يعجبك:

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-