تمبلر - شبكة اجتماعية وموقع تدوين

ما هو تمبلر Tumblr

تمبلر - شبكة اجتماعية وموقع تدوين
ما هو تمبلر Tumblr، في ظل سطوة كل من فيسبوك، تويتر، انستقرام وغيرها، قل من يعرف عن هذا الموقع. تمبلر هو شبكة اجتماعية وموقع تواصل ومنصة تقدم خدمة التدوين أو التدوين المصغر، مع أدوات سهلة التعامل.

يشارك فيها الناس المستخدمين العديد من الصور والفيديوهات والإقتباسات وغيرها من المنشورات. و يوفر الموقع خدمات كل من الدردشة المراسلة والشات الجماعي، نشر النصوص الصور الإقتباسات الروابط الشات التسجيلات الصوتية الفيديوهات والجي اي اف. ويوفر لك كذالك ميزة إعادة النشر والمناقشة.

ماهو تمبلر، مميزاته، مسيرته وكيفية عمله

معلومات حول تمبلر: المميزات، الإدارة، التحميل، الشعبية والتسجيل

1- مميزات وكيفية إدارة تمبلر

يمكنك الإنتقال إلى الموقع الرسمي عبر www.tumblr.com .
يتوفر الموقع على لوحة من الادوات السهلة التعامل وتتمثل في :
مميزات وكيفية إدارة تمبلر

- الشريط العلوي أو القائمة العلوية : من اليسار إلى اليمين، نجد حرف t الذي ينقلك إلى صفحة الداشبورد الرئيسية، ثم خانة البحث. بالنسبة لباقي الأيقونات فإن ايقونة البيت تنقلك كذلك إلى الصفحة الرئيسية وبجانبها رمز Explore وهو لإستكشاف المنشورات الجديدة. الايقونة الثالثة والرابعة للمراسلة والرسائل، اما الخامسة فهي للنشاط أو الإشعارات، رمز الشخص يتوفر على أدوات البروفايل الخاص والتعديلات والليكات والمتابعين ونظام المساعدة. وأخيرا القلم وهو للمنشورات الجديدة ويقدم نفس الخاصيات الموجودة في المستطيل الأبيض.

- الأدوات الموجودة في الإطار او المستطيل الأبيض هي للنشر حيث يتوفر على خاصيات :
- خاصية النصوص : ومن خلاله يمكنك كتابة المنشورات النصية بالطريقة العادية أو بنظام HTML ان أردت ذالك (يمكنك الإنتقال إلى html من خلال الخيار الأخير من رمز التعديل). عندما تقوم بالتعليم (selection) على النص الذي كتبته ستنبثق خيارات التعديل على الحجم، التكبير وغيرها. كما ويمكنك ارفاق النص بصورة وفيديو والجي اي اف (GIF) والتاق (#) وغيرها.
- يمكنك من خلال خاصيتي الصور والفيديوهات نشر الصور والفيديوهات من داخل ملفاتك او من خارجها عن طريق رابط. خاصية Quote  لنشر اقتباس، واللينك لوضع رابط لموضوع ما أو صفحة ما، تنقل من يضغط عليها إلى الموضوع الرئيسي. تمكنك ميزة الصوت أو Audio من رفع ملف صوتي أو البحث عن موسيقى أو مقطع صوتي على الأنترنيت. أما ميزة Chat قد تكون لنشر دردشة أو سؤال أو حوار او حتى كميم.

2- حب وشعبية موقع Tumblr

كما وسبق ذكره أعلاه، فإن هذا الموقع غير معروف جيدا في العديد من دول العالم كدولنا العربية، ويطرحون عليه مجموعة من الأسئلة ما هو ومن هو تمبلر ؟. لكنه يعتبر من أشهر التطبيقات في دول أخرى ويحظى بإهتمام وشعبية كبرة داخلها. فعلى سبيل المثال (حسب موقع ألكسا المتوقف)، حصل على الرتبة 81 بالولايات المتحدة، وعلى الرتبة 42 في الهند إلى غاية 16/03/2020.

كما وحصل على المرتبة 90 عالميا من بين ملايين المواقع، ويشاع أنه يتوفر على أكثر من 400 مليون مستخدم. أما في أواخر أبريل من سنة 2021 حصل الموقع على الترتيب 120 عالميا والمركز 118 داخل الولايات المتحدة.

حسب موقع الاحصاء فأن أكثر الكلمات التي يبحث عنها الناس والمرتبطة بالموقع. هي : بنات، حب، صور، خلفيات، اقتباسات.

حب وشعبية موقع تمبلر

3- التسجيل وإنشاء حساب على Tumblr

من خلال التطبيق الذي قمت بتنزيله من متجر التحميل أو من خلال الموقع الرسمي اضغط على Get started أو البدء. ستقوم بإدخال كل من البريد الإلكتروني وكلمة سر واسم أو username والعمر، اختيار 5 مجتمعات على الاقل. والمتابعة (next) كلما طلب منك ذلك. أما التعديل على الحساب (الألوان، الأسماء وغيرها) ستتعرف عليها تدريجيا.

4- مسار تأسيس وإنشاء Tumblr

أطلق الموقع في فبراير 2007، في 20 ماي 2013 تم بيعه إلى ياهو مقابل 1.1 مليار دولار، تم شراء ياهو من قبل Verizon Communications بعد مدة فأصبح ملكا لها. وفي 12 أغسطس 2019 بيع إلى Automattic مشغل الووردبريس وهي التي تمتلكه إلى الآن (02/02/2020). أم فيما يخص الإصدارات على الأجهزة، ففي 17 أبريل 2010 بدأ اطلاق نسخ IOS، مع عدم معرفة الوقت الدقيق لنسخ أندرويد، وفي 23 ابريل 2013 تم اطلاقه على الويندوز فون.

5- تحميل تطبيق تمبلر

يمكن تحميل التطبيق من منجري التحميل جوجل بلاي ستور أو آب ستور من هنا ↓:
تحميل تطبيق Tumblr أندرويدتحميل تطبيق Tumblr اب ستور

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-