أفضل 10 مواقع وتطبيقات تحويل وانشاء الصور بالذكاء الاصطناعي AI Art Generators

أفضل 10 مواقع وتطبيقات تحويل الكتابة والجمل وانشاء الصور بالذكاء الاصطناعي AI Art Generators

أصبح مجال الذكاء الصناعي او الإصطناعي موضوعا رائجا في الآونة الأخيرة، لما أضحى يقدمه من خدمات وأعمال. حيث بات إلى حد ما يمكنك إنشاء ما تريده في ثواني او دقائق قليلة، وفقط من خلال تقديم وصف مكتوب عنه.

وبعيد عن كل ما يمكنك القيام به مع هذه الثورة الجديدة في هذا المجال، سنتكلم فقط عن المواقع والبرامج التي تمكنك من تحويل النص او النصوص او جملة إلى صورة أو لوحة أو أعمال فنية.

إذا كنت ترغب في إنشاء AI فن بواسطة الذكاء الإصطناعي من كتاباتك، فإليك بعضًا من أفضل البرامج لـ AI النص إلى الصورة لعام 2024.

أفضل 10 مواقع وتطبيقات تحويل الكتابة والجمل وانشاء الصور بالذكاء الاصطناعي AI Art Generators

1. ميدجورني Midjourney

يمكن القول إن Midjourney هو منشئ الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة الأفضل في نظري حتى الآن. بفضل مجموعة ميزاته القوية، يمكنه إنتاج صور فنية رائعة للغاية لم يتمكن منافسو الذكاء الاصطناعي الآخرون من تحقيقها بعد (وقت نشر هذا المقال).

ولكن بخلاف العديد من الأنظمة الأخرى، تحتاج إلى إنشاء حساب في Discord قبل البدء في استخدامه، (وربما إشتراك شهري لإستخدامه).

حتى مع طبقات التعقيد المضافة وعلى الرغم من حقيقة أنه يتعين عليك كتابة أوامر مثل / تخيل لإنشاء صورك، فسوف تتجاوز عن Midjourney بسبب الفن الجميل الذي يمكنك إنشاؤه منه.

مثال عن ما يمكن لمنشئ Midjourney إنشائه.

2. Nightcafe: أحد أبسط محول AI من النص إلى الصورة

يعد NightCafe مثالا جيدا على تطبيقات تحويل النص إلى الصورة التي تمكنك من رؤية نوع جيد من الإبداعات المذهلة والتي يمكنك أن تفعلها. اكتب أي جملة باللغة الإنجليزية، وسوف تستخدم NightCafe نظامها لتحويلها إلى لوحة. سيكون عليك تسجيل الدخول، وهو مجاني تماما، لبدء استخدامه.

عند إنشاء صورة جديدة، يمكنك الاختيار من بين الأنماط الفنية المختلفة. يمكنك أيضًا اختيار الخوارزمية والنموذج الذي يجب استخدامه، بما في ذلك Stable Diffusion الشهير و Dall-E 2، وغيرها.

يتم منحك حد لإستخدام، لكن كل يوم يتم تقديم رصيد مجاني لك.

لاستخدام NightCafe مجانًا تمامًا، اختر إنشاء صورة واحدة تحت عدد الصور. وفي المزيد من الإعدادات، حدد Thumbnail ضمن دقة الإخراج، قصيرة تحت وقت التشغيل ، وأي خيار تحت نسبة العرض إلى الارتفاع. (Short في Runtime, و any option في Aspect Ratio). (حاليا يتم منحك عدد محدد من المحاولات المجانية فقط، لكن قد يستمر Stable Diffusion بإعطائك محاولات مجانية).

3. Bing Image Creator: الخاص بمايكروسوفت المرتكز على DALL-E

عندما أحضرت مايكروسوفت الذكاء الإصطناعي إلى Bing، توصلت إلى اتفاق مع Openai، صانع Chatgpt و Dall-E. بعد فترة وجيزة من ظهور Bing Co-Pilot أضافت Microsoft أيضا Creator Bing Image إلى خدماتها، مما يوفر جناحا شاملا من الذكاء الاصطناعي في هذه العملية مجانا (عدد أكبر من محاولات الإنشاء مجانا).

يعمل Creator Ping Image بشكل مشابه للأدوات الأخرى في هذه القائمة، فقط يمكنك كتابة ما تريده ثم انقر على Create لإنشاء صور. النتائج جيدة إلى حد كبير (جرب كتابة نصوص مختلفة (أشخاص، حيوانات، طبيعة) لمعرفة أفضل ما يتم إنتاجه) ويمكنك إنتاج قطع فنية أكثر تحديدًا من خلال وصف صورك بشكل شامل قدر الإمكان.

الجانب السلبي من Bing هو أنه يتطلب منك استخدام Microsoft Edge للعمل. ومع ذلك، يمكنك تجاوز ذلك واستخدام Chrome لاستخدام Bing.

4. Starry AI:

تقوم Starry AI بتحويل النص إلى صور عمل فنية مثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة. ولكن على عكس العديد منها، فإنها توفر تحكما محببا على بعض الجوانب التي تجعل النتائج أكثر شخصية. (سيكون عليك إنشاء حساب لاستخدامه).

ستبدأ بتحديد نوع صورة الذكاء الاصطناعي: الفن أو الصورة. ولإنشاء ما تريده: أدخل المطالبة الخاصة بك، واختر الأنماط، حجم قماش، وقت التشغيل، وإضافة صورة البداية الخاصة بك (اختياريا) لاستخدامها كقاعدة او مرجع. (العملية هي نفسها لإنشاء صورة، إلا أنه لا توجد أنماط للاختيار من بينها).

بمجرد تحديد الخيارات المطلوبة، انقر فوق إنشاء، وسيقوم Starry AI بالإنشاء. تستهلك كل صورة تنشئها واحدة من الائتمانات الخمسة المجانية (وهي شبيهة بعملة الموقع حيث يثم منحك رصيد مجاني لإستخدامه). ومع ذلك، لا يتعين عليك دائما دفع ثمن هذه الائتمانات، لأنها تتيح لك كسب أرصدة مجانية كل يوم أو أسبوع من خلال مشاهدة الإعلانات أو مشاركة إبداعاتك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

مثال عن ما يمكن لمنشئ Bing إنشائه.

5. Craiyon:

أنشأ مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI الإصدار الأصلي والأكثر شيوعا لمولد تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي، DALL-E. مستخدمو الإنترنت قد ينبهرون من قدرة DALL-E 2 على تحويل اللكتابةإلى صور.

إذا كنت لا ترغب في التسجيل، فيمكنك استخدام Craiyon (سابقا Dall-E Mini)، وهي نسخة مفتوحة المصدر من نموذج الذكاء الاصطناعي الأصلي المتاح للاستخدام العام. كان أعضاء فريقها جزءا من مشروع Dall-E Mini.

يتعلم النظام أوصافا من خلال قراءة التسميات التوضيحية للصور الأخرى على الإنترنت وتطبيقها على أي عبارة تكتبها. لا تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب، وتحصل على محاولات غير محدودة لصورك.

اكتب الجملة الخاصة بك (وكن محددا قدر الإمكان)، أدخل الكلمات السلبية (الأشياء التي لا تريدها في صورتك) ، وأضغط على الرسم. سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكن Craiyon سيعطيك قريبًا تسعة صور مختلفة مصنوعة من الجملة. يمكنك حفظ أي أو كل الصور.

على عكس التطبيقات الأخرى، لا توجد تحسينات أو تخصيصات أخرى في Craiyon، ولكنها أبسط مولد AI من النصوص إلى الصورة ويوفر محاولات غير محدودة مجانا.

6. Canva:

Canva هي واحدة من أكثر تطبيقات تحرير الصور وتصميمها للشبكة والهواتف الذكية. مثل PICSART، فقد ظهرت أيضًا في عالم الذكاء الاصطناعى مع مولد فني مجاني خاص بها.

هذه الأداة، إلى جانب الميزات الأخرى التي يقدمها، تجعلها تطبيقًا جيد لإنشاء فن ما.

7. Dream by Wombo:

باستخدام Dream by Wombo، يمكنك البدء في إنشاء أعمال فنية بدون تسجيل. ما عليك سوى كتابة جملة وتحديد نمط وإضافة صورة إدخال (اختياري) واضغط على إنشاء. تتضمن الأنماط المجانية الحالية، Ghibli و Unrealistic و Anime و Line-Art و Surreal. اسمح لـ Wombo بإنشاء الصورة، ويمكنك أن تطلب منها على الفور تطوير صورة أخرى أو تنزيل الصورة التي أعجبتك.

يمكنك استخدام تطبيق الويب أو تطبيق الجوال. يحتوي كلا النوعين من التطبيقات تقريبا على مجموعة مماثلة من الميزات المعروضة.

مثال عن ما يمكن لمنشئ Nightcafe إنشائه.

8. Pixray:

Pixray هو منشئ تحويل النص إلى فن يمكنك تشغيله في متصفح أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو باستخدام واجهة برمجة تطبيقات، وكل ذلك مجانًا. يحتوي على واجهة بسيطة، ولكن مع محركات AI القابلة للتخصيص والتوثيق الشامل للرموز المخصصة.

الواجهة الافتراضية بسيطة. أولا، أضف موجهك كما تفعل عادة في أي تطبيق. ثم اختر من بين محركات تقديم AI المختلفة الموجودة.

ينشئ Pixel فن البكسل، وينشئ vqgan صور GAN (غالبا ما تكون ثلاثية الأبعاد أو واقعية)  ويقوم رسم Clipdraw و line sketch بإنشاء صور تستند إلى الحد كما لو كان رسمًا وتم يتم رسم الحدود لأسفل.

هذا في حد ذاته سوف يمنحك صورا رائعة، لكن الجزء الممتع هو القسم الأخير، أي الإعدادات.

في وثائق Pixray الشاملة، ستجد أنه يمكنك تعديل إعدادات AI بعدة طرق. على سبيل المثال، يمكنك إضافة فنانين أو أنماط، تحديد الجودة أو التكريرات، الحجم، واكتشاف طرق تفصيلية لتغيير عملك الفني، العرض، التصفية، إعدادات الفيديو والصورة.

9. PICSART:

PICSART هو تطبيق هاتف ذكي معروف لتصميم وتحرير الصور. إنه يوفر منشئ صورة AI يمكنك استخدامه مع حسابك المجاني. PICSART لديها مجموعة مذهلة من الأدوات تستحق الاستكشاف.

10. Dezgo:

Dezgo هو منشئ صور AI (الذكاء الإصطناعي) آخر قد يفاجئك بنتائجه المذهلة. لديها قدرات مماثلة لقدرات Nightcafe. ومع ذلك، قد تكون خياراتها المتقدمة معقدة بعض الشيء في البداية.

خاتمة:

هنالك مواقع وتطبيقات أخرى لإنشاء الصور من الكتابة بالذكاء الإصطناعي مثل DeepAI، وقد تجد برامج أخرى.

هذه كانت أغلب المعلومات التي توصلنا إليها، قد تجد بعد الأخطاء او الركركة في التعبير، وذلك لصعوبة ترجمة بعض العبارات بشكل دقيق.

ذو صلة: كيفية ربح المال باستخدام ChatGPT – الربح بواسطة الذكاء الإصطناعي.

مصدر المعلومات. وطبعا لم نجرب أغلب هذه المواقع.

قد تطرأ تحديثات مستقبلية تظيف ميزات اخرى، أو تفرض رسوما إضافية، ومن المنطقي أن يتغير هذا الترتيب بسبب التنافس الشديد في هذا المجال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *