ما مقدار حركة المرور التي تحتاجها لتربح المال من جوجل أدسنس؟

ما مقدار حركة المرور التي تحتاجها لتربح المال من جوجل أدسنس

يعد برنامج جوجل أدسنس أهم وسيلة تمكن أصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب من الربح والحصول على أموال مقابل المحتوى الذي يقدمونه والوقت والمجهود الذي يبدلونه.

يعتبر هذا البرنامج إلى جانب سهولة وبساطة إستخدامه، أفضل طريقة للربح من المحتوى الذي تقدمه. فهو يتطلب منك إدخال بضعة أكواد برمجية في الكود المصدري لموقعك او مدونتك (في الأماكن التي تريد أن تظهر فيها الإعلانات). تم تركز إهتمامك على عملك ونشرك للمحتوى الذي تقدمه، وتتراكم الأموال من البرنامج، وتسحبها إلى حسابك البنكي بعد بلوغك للحد الأدنى لسحب الأرباح.

وهنا موضوع مقالنا، فلكي تكسب من هذا البرنامج، أنت بحاجة إلى توافد الزوار والقراء (حركة المرور او الترافيك) إلى موقعك، ومشاهدتهم للإعلانات والتفاعل معها لكي تكسب المال.

وبالتالي فعدد الزيارات والمشاهدات مهمة لتكسب المال. فما مقدار حركة الترافيك التي تحتاجها لتكسب المال من جوجل أدسنس؟ وما بعض الطرق التي تساعد على زيادتها؟

* سنبدأ أولا بتقديم بعض النصائح حول القبول في البرنامج ثم سنتبعه بسبب وجودك هنا، لكن المقال سيكون مليء بالمعلومات التي قد تكون مهمة لك، أو مهمة في حالة إحتياج صديق لك لها.

* إذ لم ترغب في قراءة كافة ما ذكر هنا، يمكنك الإنتقال إلى فقرة “الزيارات والأرباح”.

ما مقدار الزيارات التي تحتاجها لتربح المال على جوجل أدسنس؟

كم من الزيارات تلزمني للربح من الأدسنس؟

الحد الأدنى من حركة المرور

أدسنس هو برنامج مفتوح وممكَّن للجميع تقريبا، ولكن هناك بعض الأشياء التي قد تؤدي إلى استبعاد موقعك او مدونتك من البرنامج وعدم قبولها.

سيتم رفض الموقع الذي لا يحتوي على ما يكفي من النص/المحتوى أثناء المراجعة. ويعني هذا عادة المواقع التي تعرض صفحة مقصودة واحدة، والمواقع التي يكون كل محتواها مضمنا في برنامج فلاش أو مقاطع الفيديو، والمواقع المليئة بالمحتوى غير المرغوب فيه والمحتوى المنخفض الجودة. هناك أيضا بعض صناعات المحتوى التي قد تؤدي إلى رفضك، مثل الأدوية غير القانونية وكل ما ينتهك سياسة الموافقة.

وبالمثل الموقع ذو تصميم يجعله غير قابل للاستخدام تقريبا. مثل النص الأبيض على خلفية صفراء نيون أمر غير مقبول بالنسبة إلى جوجل. إذا كان تصميمك صعب الاستخدام، فقد ترفضك جوجل.

يمكن أن يؤدي عدم وجود الصفحات الأساسية إلى رفضك. الصفحات الأساسية، بالنسبة إلى Google، هي سياسة الخصوصية، وصفحة “من نحن او معلومات عنا”، وصفحة الاتصال. يفضل قوقل عندما يقوم مشرفو المواقع بإنشاء هذه الصفحات، حتى لو لم تكن ضرورية تماما. رغم أنها تضفي بعض المصداقية على الموقع وصاحبه.

للتقدم بطلب الاشتراك في AdSense بنجاح، ستحتاج إلى التحقق من حسابك في جوجل وملكيتك للموقع. يعد التحقق عبر البريد الإلكتروني والاسم أمرا مهما، وسيحتاج إلى التحقق من عمرك باستخدام Google كذلك.

لا تحب غوغل أن تدفع مقابل حركة المرور الوهمية أو المنشئة بإستخدام الربوتات او ما يشبهها، لذا لا تفكر بتاتا في شرائها فضررها هنا أكبر من نفعها.

* يمكنك استخدام الإعلانات الصورية الأخرى على شبكة الإعلانات. أنت حر في استخدام مواقع الأفلييت أو الدعايات او ما شبهها بقدر ما تريد. دون الإكثار منها. حيث أن الإعلانات المفرطة على صفحة معينة ستضر بموقعك خاصة من جانب تجربة المستخدم. ويعد من الجيد عموما تقليل عدد الإعلانات وزيادة جودتها إلى الحد الأقصى.

لا يوجد حد أدنى فعلي لعدد الزيارات للتقدم إلى برنامج الأدسنس والقبول فيه. ليس لديهم الحد الأدنى لعدد الزيارات التي تحتاج إلى استيفائها، مثل بعض شبكات الإعلانات الأخرى. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك قدر لا بأس به من حركة المرور، فلن تجني الكثير من المال. إذ لا يعتب منطقيا أن تعرض الإعلانات إذا كنت ستكسب دولار واحدا في الشهر.

ذو صلة: 7 طرق لربح المال من الإعلانات.

أوقات موافقة أسرع

الشيء الوحيد الذي قد يحبط المتقدمين الجدد على برنامج الأدسنس هو وقت الانتظار الطويل للحصول على الموافقة. عندما ترسل موقعك للمراجعة، جوجل بنفسها قد لا تعرف كم من الوقت قد يستغرق مراجعة طلبك ثم مراسلتك بشأنه وإخبارك بالموافقة أو الرفض. وإذا طالت مدة المراجعة سيسبب ذلك إنزعاج لدى أصحاب الطلب.

* بالنسبة لي لا أتذكر أنه مر أكثر من يوم كامل ليتم إشعاري بالموافقة. وهذا رد سريع نوع ما.

لكي نكون واضحين، بمجرد تقديم طلبك، يكون الوقت قد (ربما) فات لتغيير بعض الأمور على موقعك. ومع ذلك، يمكنك وضع بعض الأسس لجعل موقعك يبدو أفضل وتسريع أوقات الموافقة.

أول شيء تحتاجه هو مستوى كاف من المحتوى عالي الجودة. لا تحتاج بالضرورة إلى الكثير من المقالات، لكنني أفضّل أن يكون لديك ما يتراوح بين 30 إلى 40 مشاركة في المدونة، يبلغ طولها أكثر من 1500 كلمة، وكلها فريدة ومليئة بالقيمة المضافة والمعلومات. يمكنك نشر المزيد، ويمكنك جعلها أطول إذا أردت ذلك. اعلم فقط أن أي شيء أقل من 20 مشاركة وأقل من 1000 كلمة في المنشور يخفض من جودة محتواك، ومن غير المرجح أن توافق جوجل على مواقع مثل هذه.

أنت بحاجة إلى التأكد من أنك لا تحاول الحصول على AdSense في مجال لا يدعمه. تعتبر التكنولوجيا، الصحة، التسويق والأعمال، السفر، وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المجالات والنيتشات جيدة. على النقيض من ذلك، لا يمكنك استخدام أدسنس على المواقع التي تتناول محتوى البالغين، ومجموعات الكراهية، وانتهاك حقوق الطبع والنشر، والمخدرات، ومحتوى القرصنة، والعنف، ومواضيع أخرى. يمكنك رؤية القائمة ومعرفة ما يشكل العناصر الموجودة في تلك القائمة من هنا.

أعلم أنني قلت أن لك مطلق الحرية في الاحتفاظ بشبكات إعلانية تابعة لجهات خارجية على موقعك، ولكن Google ليس معجبا بها تماما، حتى لو تم استخدامها بطريقة معتدلة. لن يكونوا العامل الحاسم في إلغاء طلبك، لكنهم قد يرجحون التصويت في اإتجاه الرفض. أوصي بإزالة أي إعلانات أخرى، لمنح غوغل المزيد من الأسباب للموافقة عليك.

يعد التحقق باستخدام خدمات جوجل بشكل عام عامل ثقة إيجابيا ويمكن أن يؤدي إلى تبسيط موافقتك. وهذا ذو شقين؛ من ناحية، لديك التحقق باستخدام أدوات مشرفي المواقع، ومن ناحية أخرى لديك تطبيق تحليلات جوجل. من خلال القيام بهذين الأمرين، تحصل على قدر كبير من الثقة الإضافية والقيمة المحتملة، ومن المرجح أن يتم الموافقة على طلبك.

يتم أخذ عوامل تحسين محركات البحث الأساسية (السيو) الأخرى في الاعتبار أيضا. من المهم استخدام ملف robots.txt بشكل صحيح. يعد استخدام خريطة موقع XML دائما فكرة جيدة، كما أن الاستخدام السليم للبيانات التعريفية هو أمر جيد كذلك.

أخيرا، بالطبع، يعد الحصول على قدر لا بأس به من حركة المرور بمثابة إضافة جيدة. من المعروف أن Google توافق على المواقع التي لا تحصل إلا على عدد قليل من المشاهدات يوميا، لكن المواقع ذات عدد الزيارات الأكبر تكون ذات أهمية أكبر سواءا لصاحبها او حتى لجوجل نفسها.

ذو صلة: 10 أمور يجب الإهتمام به قبل التقديم على جوجل أدسنس.

الزيارات والأرباح

بعد الإنتهاء من الإشارة إلى بعض النقاط التي تساعد على القبول في برنامج الأدسنس. نعود إلى السؤال الأساسي في مقالنا: ما مقدار حركة المرور التي تحتاجها لتكسب مبلغا جيدا من الأدسنس؟ أول شيء عليك القيام به هو التفكير في مقدار الأموال التي تريد كسبها شهريا.

هل مبلغ 1000 دولار شهريا يكفيك للعيش في وطنك؟ ماذا عن 2000 دولار في الشهر؟ أنت من يمكنه تحديد هذا المبلغ حسب طبيعة المعيشة والنفقات والخطط المستقبلية لديك.

إن مبلغ 3000 دولار شهريا قد يكون هدفا جيدا، على الرغم من أنه لا يزال يضعك في الطبقة المتوسطة في بعض البلدان. هذا المبلغ يمكن تقسيمه حسب الشهر إلى ما يقارب او يبلغ 100 دولار في اليوم في المتوسط. لذا، لكي تجني 100 دولار في اليوم، عليك أن تقوم ببعض العمليات الحسابية.

أول شيء يجب فعله هو جمع بعض البيانات. ما هي أنواع الأسعار لكل نقرة التي يمكنك توقعها في مجال تخصصك (النيش الذي أخترته)؟ لنفترض أنك في مجال متوسط المدى، مما يمنحك حوالي 20 سنتا لكل نقرة. وهذا مقدار مرتفع بالنسبة لبعض المجالات، ولكنه منخفض بالنسبة لمجالات اخرى.

لقد رأيت إعلانات تحصل على سنت واحد لكل نقرة، وشاهدت إعلانات يمكن أن تحتوي على نقرات مرتبطة بها بقيمة تفوق 5 دولار، على الرغم من أن هذه تميل إلى أن تتطلب جمهور متخصص ومحدد للغاية ويصعب الحصول عليه.

بالإضافة إلى تكلفة النقرة، تحتاج إلى معرفة نسبة النقر إلى الظهور التي ستحصل عليها. إذا قمت بتشغيل إعلانات من قبل، فيمكنك التعرف على ذلك من خلال التحليلات المقدم لك. إذا لم تقم بذلك، فلن يكون أمامك خيار سوى القياس والاكتشاف من خلال التنفيذ الفعلي. وفي كلتا الحالتين، دعنا نعتبر معدل النقر الأساسي لديك هو 1%، وهو أمر يمكن تحقيقه بالتأكيد.

الآن سنستخدم بعض من الرياضيات. لديك نسبة نقر إلى ظهور تبلغ 1%، مما يعني أن 1 من كل 100 زائر ينقر على الإعلان. تكسب 20 سنتا لكل نقرة، مما يعني أنك تكسب 20 سنتا لكل 100 مشاهدة في المتوسط. هذا يعني 500 زائر لكل دولار واحد، أي 50000 زائر لكل هدفك وهو 100 دولار في اليوم.

الآن، يبدو أن 50 ألف زائر يوميا مبالغ فيه ويصعب الوصول إليه عندما تبدأ مدونة ولا تحصل إلا على 10 مشاهدين شهريا. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تطبيق بعض الرياضيات وجعل الأمر أكثر منطقية.

لنفترض أنك تحتاج إلى 50 ألف مشاهدة يوميا لتحقيق هدفك، في أحد منشورات المدونة. وهذا يزيد الطين بلة وهو امر يصعب تصديق إمكانية الوصول إليه. ومع ذلك، لا يقتصر الأمر على منشور مدونة واحد فقط. إذا كان لديك منشورين جيدين بنفس القدر، فهذا يعني 25000 زائر يوميا لكل منشور.

وإذا كان لديك 500 مشاركة في مدونتك، فإن ذلك يعني 100 زائر فقط لكل مشاركة! 100 مشاهدة لكل منشور هنا هي أكثر قابلية للتحقيق من 50.000 مشاهدة لمنشور واحد.

بالطبع، سيكون هناك الكثير من التنوع في مشاركات مدونتك. فبعضها قد يتوقف عن الحصول على حركة مرور او تنخفظ نسبتها كثيرا، في حين أن منشورات اخرى قد تصلون إلى فئة المواضيع الشائعة وتحصلون على أكثر بكثير من متوسط حركة المرور التي تعتبر هدف لك.

هناك أيضا تعديلات يمكنك إجراؤها لتعزيز الجوانب المختلفة لهذه العملية. يمكنك الحصول على المزيد من الزيارات، ويمكنك نشر المزيد من منشورات المدونة، ويمكنك إضافة طرق أخرى لتحقيق الدخل لمشاركاتك، ويمكنك العمل على زيادة تكلفة النقرة (CPC) ونسبة النقر إلى الظهور (CTR).

* لا يمكنك توقع الحصول على مبلغ محدد دائما لجميع الأشخاص من جميع الدول بالنسبة لسعر النقرة، فذلك يختلف من شخص لشخص حسب عدد كبير من العوامل. حيث من الممكن أن يختلف السعر لدى نفس الشخص. فما بالك بإختلافها بين الدول.

ذو صلة: ما هي طرق الربح من جوجل ادسنس.

زيادة تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور

يمكنك اتخاذ الكثير من الإجراءات والتدابير المختلفة لزيادة تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور لإعلانات أدسنس الخاصة بك.

– قم بوضع إعلاناتك في أماكن أكثر وضوحا. وبالضبط في الأماكن التي يحتمل أن ينقر الناس عليها او يتوقفون لمشاهدتها للحظات. إذا كنت غير مرئية وغير واضحة او توجد في أماكن قد لا يصل إليها أغلب الزوار فسيأثر ذلك عليك بالسلب.

– فكر في استخدام أشكال إعلانات أكثر وضوح. إنها لا تعمل دائمًا، خاصة إذا كانت تقاطع المحتوى، ولكن يجب عليك تجنب الإعلانات الصغيرة والمخفية عن الطريق.

– لا تختر الإعلانات ذات الأشكال والأحجام الثابتة من الأدسنس. (قد تكون جيدة في بعض الحالات والأماكن)، ولكن تذكر؛ لا يستخدم معظم المعلنين تنسيقات متساوية القياس، فكل ينشئ إعلاناته بالحجم والشكل الذي يريده. وإختيارك لإعلانات ثابتة يقلل نسبة الإعلانات التي ستوافق الحجم الذي إخترته.

– قم بتجربة كل ما تقدمه لك الأدسنس، بدأ من أشكال الإعلانات وأنواعها، الثابتة والتلقائية، مكان الإعلانات، عدد الإعلانات في الصفحة… حتى تجد أفضل النتائج لك.

– حاول زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم على موقعك من خلال الروابط الداخلية والمحتوى المترابط، لإبقاء الأشخاص متواجدين لفترة أطول. المزيد من الوقت يعني المزيد من عرض الإعلانات والمزيد من الوقت للنقر على تلك الإعلانات.

– عندما ينمو حجم موقعك بالشكل الكافي، قم بتجربة مربع بحث مخصص في موقع جوجل. يمكن ذلك جوجل عرض إعلانات نتائج البحث في نتائج موقعك، ويمنحك تلك الوحدة الإعلانية الإضافية لاستخدامها في جني المزيد من الأموال (قد لا تكون متوفرة لجميع الدول واللغات).

– قم بالبحث عن مجال متخصص مشابه للنيتش الذي إخترته (مجال به ترابط ما بمجال موقعك يمكنك استهدافه دون بذل جهد زائد أو تغيير محتوى موقعك او حتى إنشاء موقع جديد). وكذلك معرفة ما إذا كان بإمكانك العثور على مجال متخصص يتمتع بتكلفة نقرة أعلى. إن استهداف نيتش مشابه للنيتش الذي تخصصت به وله علاقة قوية به سيزيد من أفضليتك في المنافسة عليه. (مثال: موقع ينشر مراجعات ومقالات عن الحواسيب والابتوب والهواتف، أصبح يتكلم كذلك عن الأجهزة اللوحية والكاميرات).

– تأكد من أن الإعلانات تُعرض على موقعك او مدونتك بشكل جيد على الهاتف المحمول أو الذكي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاعمل على تحسينه. لأنك ستجد أن أغلب الزيارات تأتيك من الهاتف.

– يمكن أن يساعدك تقييد الاستهداف الجغرافي لإعلاناتك، حيث يفضل أن يكون ذلك على دول العالم الأول الناطقة باللغة الإنجليزية في المقام الأول. إذ تميل دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا إلى دفع مبلغ أكبر بكثير مقابل كل نقرة مقارنة بدول أخرى حول العالم. لكن هذا يعني طبعا إحتياج مستوى جيد في اللغة الإنجليزية مع منافسة أشد من باقي الناشرين.

هناك إستراتيجية أخرى يمكنك استخدامها، وهي التسويق والحملات الإعلانية على شبكة الإنترنت، مثل موقع الإنترنت وتطبيقات التواصل الإجتماعي. لكن هذا فقط إذا كان الأمر مجديا، فإذا كنت تنفق المال على هذه الحملات الإعلانية ولا تحصل في المقابل على ربح جيد يغطي حملاتك، فيجب عليك تغيير منهجية التسويق أو التوقف عن إستخدامها.

يمكنك كذلك إنشاء حسابات وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، والنشر عليها والتفاعل مع متابعيك. وبغض النظر أن السوشيال ميديا لا تساعد كثيرا في ما يتعلق بالروابط الخلفية “Backlinks”، لكنها تمتلك قاعد مستخدمين ضخمة جدا. ويمكن أن تصبح مصدر زيارات إضافية لمنشوراتك على مدونتك. خاصة إذا كانت منشوراتك تصل إلى عدد كبير من الناس وبالأخص مَن مِن الممكن أن يهتم بمحتواك.

ذو صلة: 20 طريقة للربح من مواقع التواصل الإجتماعي.

* كخلاصة عام، أي شيء يعزز أحد المقاييس ذات الصلة – سواء كان ذلك اكتساب وزيادة حركة المرور، أو معدلات النقر لإعلاناتك، أو قيمة النقرات الفردية، أو عدد فرص النقرات – سيزيد المبلغ الذي تجنيه من إعلاناتك بمرور الوقت. (ونستثني شراء زيارات وهمية).

ذو صلة: كيفية إنشاء مدونة وطرق الربح من التدوين.

خاتمة:

الآن، أصبحت متطلعا على أهم الأمور بشأني معرفة عدد الزوار وحركة المرور والترافيك التي تحتاجه لبلوغ الربح الذي تهدف إلى الوصول إليه من جوجل أدسنس. يمكنك كذلك ببساطة (الرياضيات السهلة) حساب عدد الزوار التقريبين لهدفك إذا كان مبلغ 3000 دولار ونقرة 20 سنت ونسبة الواحد بالمئة المذكورة في المثال السابق تختلف عن إنجازاتك وأهدافك.

كما وقدمنا لك مجموعة من الأمور التي ستساعدك في زيادة عدد الزوار، تكلفة النقرة لموقعك، وأضف عليهم ضرورة الإهتمام بزيادة عدد مقالاتك ومنشوراتك مع إعطاء قدر جيد من الحرص على جودة المحتوى الذي تقدمه.

* المصدر الأساسي المساعد في النص تم تضمينه داخل المقال.

ذو صلة: 20 طريقة للربح من الإنترنت للمبتدئين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *