هل يمكنني معرفة من يزور ملفي الشخصي على تويتر؟

هل من الممكن معرفة الأشخاص الذين يزورون ملفك الشخصي على تويتر؟

هنالك العديد من التطبيقات والبرامج التي تقول عن نفسها أنها ستمكنك من معرفة من شاهد البروفايل الخاص بك على منصة تويتر. لكن هن من الممكن حقا ان تزودك هذه التطبيقات بتلك البيانات؟

سواء كنت مستخدم عادي أو مؤثرا على Twitter، فقد ترغب في بعد الاحيان في معرفة ما يدورعلى ملفك. او قد ترغب في الحصول على إحصاءات لمن شاهده ولعدد مرات مشاهدته او أكثر من ذلك.
سنحاول الآن التعرف هل ما إذا كان من الممكن معرفة من زار ملفك الشخصي على تويتر، وكذلك فهم البيانات الأخرى التي قد تكون مفيدة لك. فهل يمكنك معرفة من يشاهد ملفك على تويتر؟ وما هي البيانات التي يمكن رؤيتها عن المشاهدين؟ وكيف يمكنني عرض الإحصاءات الخاصة بي؟

هل يمكنك رؤية من ينظر إلى ملفك الشخصي على تويتر؟

هل يمكنني معرفة من يزور ملفي الشخصي على تويتر؟

بإختصار شديد، لا يمكنك معرفة من يزور البروفايل الخاص بك على Twitter، ولكن يمكنك الحصول على مجموعة من الإحصاءات والرؤى والتحاليل حول مدى الوصول إلى المحتوى الخاص بك على المنصة.
إلى جانب وجود العديد من البرامج التي تعد بتقديم أو إظهار من زار ملفك الشخصي، فمن غير المنطقي الحصول على هذه المعلومات، لذا لا تتعب نفسك تنزيل تلك التطبيقات. بالإضافة إلى أنه من المستحيل التعرف على من قام بالبحث عنك أو بعبارة أدق البحث عن ملفك الشخصي على Twitter.
لكن من جهة اخرى فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد شاهد ملفك الشخصي هي عندما يقوم بالتفاعل مع منشوراتك وتغريداتك. سواءا عن طريق الإعجاب أو التعليق أو إعادة تغريدها (Retweet) وكذلك المتابعين الجدد.

ما هي البيانات والتفاعلات التي يمكنك رؤيتها في ملفك الشخصي على تويتر

يشعرك (إشعار) تويتر في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالإعجاب بأحد تغريداتك (عمل لايك)، أو عند تعليقه، أو إعادته نشر تغريداتك، ولكن يمكنك كذلك عرض تلك التغريدة ومعرفة عدد التفاعلات عليها والمشاركات وممن. وإليك بعض البيانات والتفاصيل التي يمكنك الإطلاع عليها:
الإعجابات
يمكنك الإطلاع على قائمة بمستخدمي تويتر الذين قاموا بالإعجاب بتغريدتك عن طريق الإنتقال إلى التغريدة والضغط على الإعجابات ضمن عرض نشاط التغريدة (الثلات نقط بجانب التغريدة او من ايقونة الإحصاءات).
التعليقات
يمكنك معرفة عدد ومن علق عليك بمجرد الإنتقال أو التمرير إلى تلك التغريدة.
إعادة التغريد Retweet
يقوم تويتر أيضا بإظهار عدد الحسابات التي قامت بإعادة نشر تغريدتك. وعندما تنتقل وتفتح تلك التغريدة، سيمكنك معرفة من لذي قام بإعادة التغريد.
يمكنك كذلك تحديد تغريدة والنقر فوقها ثم النقر على عرض نشاط التغريدة لمعرفة عدد مرات الظهور وإجمالي المشاركات والتفاصيل الاخرى كالإعجابات وغيرها.

كيفية عرض إحصاءات تويتر الخاصة بك

كيفية عرض إحصاءات تويتر الخاصة بك

بالرغم من عدم وجود طريقة أو وسيلة تمكنك من معرفة قام بمشاهدة تغريداتك أو بروفايلك الشخصي على Twitter، إلا أن هناك طريقة تمكنك من الوصول إلى بعض البيانات كعدد الأشخاص الذين يشاهدون ملفك الشخصي أو تغريداتك.
ولمعرفة ذلك يمكنك القيام ببساطة بالخطوات التالية:
  1. قم بالدخول إلى تويتر من على متصفح الويب.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. انقر فوق “More” “المزيد” في القائمة الجانبية.
  4. انقر الآن على “Analytics”.
  5. او يمكنك بإختصار كتابة “Twitter Analytics” على متصفح الويب والدخول إلى https://analytics.twitter.com/ .
  6. يمكنك التبديل بين إحصاءات الصفحة الرئيسية “Home” و التغريدات “Tweets” وغيرها من القائمة العليا في الاعلى.
ستجد عدة إحصاءات حول عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع ملفك الشخصي وتغريداتك في آخر 28 يوما أو أقل. تقدم التحاليل كذلك أفضل المتابعين لديك، عدد المتابعين من التغريدات وكذلك التغريدات الأفضل أداء.

من المستحيل معرفة من شاهد ملفك الشخصي ونشاطك

نكتفي بالقول فقط أن بهذه الطرق أعلاه يمكنك التعرف على عدد الزوار الذين شاهدوا ملفك وتغريداتك، عدد المتابعين الجدد من التغريدات، نشاط التفاعلات. ولا يمكنك التعرف على إسم الحسابات والاشخاص الذين زاروا ملفك ما لم يتفاعلوا وذلك لأسباب تتعلق بالخصوصية. وبالتالي قم بإستخدام الادات التي تقدمها لك تويتر فقط.
إنه نفس الشيء بالنسبة لك يمكنا معرفة مشاهتك للصفحة ووقت فعل ذلك، وكذلك الدولة التي تعيش فيها. لكن لا يمكننا معرفة إسمك واين تسكن، إنه نفس سبب الخصوصية.
ذو صلة:
يعتبر تويتر، Twitter (تغريد) منذ تأسيسه واحدا من أشهَر الشبكات الاجتماعية والاخبارية المتعددة الخدمات. وواحدا من أكثر مواقع التعارف والتواصل الاجتماعي محبة بين الناس، سواء لدى المستخدم الأجنبي أو حتى العربي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *