ما المدة التي يستغرقها قبولك في جوجل أدسنس؟

ما المدة التي يستغرقها قبولك في جوجل أدسنس؟

كما هو معروف فإن الأدسنس AdSense هو برنامج الإعلانات المملوك لشركة جوجل، ويعد واحدا من الخدمات التي تقدمها. ويبرز دوره في تمكين منشئ المحتوى من أصحاب المواقع والمدونات ومالكي قنوات اليوتيوب تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم.

عندما يزور او يشاهد الأشخاص المحتوى الخاص بك بعد بدأ إستخدامك للأدسنس، تظهر لهم إعلانات ضمن هذا المحتوى وتحصل على أرباح من تفاعلهم مع هذه الإعلانات. أي ببساطة هو وسيلة من وسائل تحقيق الدخل من المحتوى الذي تقدمه.

لكن ولعدة أسباب لا يمكن البدأ في ميدان إنشاء المحتوى وإستخدام البرنامج، إذ يلزمك تحقيق عدة شروط قبل إرسال طلب الإنضمام وإستخدام هذا البرنامج.

لقد ذكرنا أكثر من مرة شروط الإنضمام وبدأ إستخدام البرنامج، لدى سنركز فقط على المدة التي يستغرقها القبول في الأدسنس. فما هي يا ترى؟

كم من  الوقت يستغرق القبول في برنامج الأدسنس؟

ما المدة التي يستغرقها القبول في جوجل أدسنس؟

البدايات

كما وسبق ذكره فلا يمكنك البدأ وإرسال الطلب إلى جوجل أدسنس، إذ يلزمك تحقيق بعض الشروط البسيطة قبل البدأ.

هذه الشروط يستغرق تحقيقها بعض الوقت، والذي يختلف من حالة شخص إلى أخر. وكمثال تحتاج إلى الحصول على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهد على قناة اليوتيوب الخاص بك. وهذا الشرطين تختلف مدة تحقيقهما من فرد لآخر. وهو نفس الأمر بعد بدأ موقع او مدونة إلكتروني، حيث تحتاج إلى نشر المحتوى والحصول على بعض الزيارات وهو ما يمكن أن يستغرق بضعة أسابيع.

هنا لا يمكن تحديد وقت محدد للفترة التي تلزمك من العمل قبل إرسال الطلب إلى جوجل، فالأمر يعتمد على إجتهادك، المنافسة والإقبال على محتواك ..

بعد مرور هذه المدة (غير المعروفة) سيحين وقت التفكير في إرسال طلبك لإستخدام الأدسنس، وهو ما ستبدأه بإنشاء حساب على جوجل أدسنس (إن لم تفعل ذلك من قبل).

الموافقات الفردية

من الجدير ذكر أنه من بين الأخطاء الذي قد يرتكبها الأشخاص عند التفكير في موافقات AdSense هو الاعتقاد بأنهم يمتلكون فرصة واحدة فقط للقبول. وفي الواقع الأمر عكس ذلك، يمكنك إرسال طلب الإنضمام وإستخدام البرنامج في أي وقت ولأكثر من مرة، ومجانا.

* من جهتي (بسبب مشكل في إعادة التوجيه على موقعي) ثم الإستمرار في رفضي مرار، لمدة تقارب السنة (وربما أكثر إن لم تخنني ذاكرتي). قبل أن أحل المشكل ويتم قبولي.

بمجرد الاشتراك وإنشاء حساب على موقع الأدسنس، ستحتاج إلى إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك والذي تريد تحقيق الدخل منه. بعد ذلك، تقوم بأخذ الكود او شفرة الإعلانات التلقائية المقدمة لك والتي ستضيفها إلى أكواد موقع الويب الخاص بك، وعادة في أسفل علامة <head> داخل أكواد موقعك البرمجية.

لا تقم بوضع الشفرة على صفحة اختيارية للتحقق منها، يمكنك إضافتها إلى أكواد صفحتك الرئيسية. (بعد قبولك ستعمل هذه الشفرة الإعلانية على نشر الإعلانات التلقائية على صفحات موقعك).

* بالنسبة لليوتيوب فلا تحتاج لأي كود، وفقط سترسل قناتك للمراجعة.

ستبدأ جوجل بعد ذلك في فحص موقعك أو مدونتك والبحث عن المشكلات المحتملة المتعلقة بالامتثال لشروط خدمة الأدسنس وكأول الأمور التي ستحدث هي كون الكود الذي وضعته أسفل وسم <head> سيدل على أنك المالك لذلك الموقع.

ستتم الموافقة بشكل عام خلال سبعة أيام. إذا وجدوا مشكلة وقاموا برفض طلبك، فغالبًا ما سيستجيبون خلال ثلاثة أيام. إذا مر أكثر من أسبوع منذ بدء العملية ولم تتلق أي رد منهم، فمن المستحسن عموما أن ترسل إلى فريق الأدسنس بريدا إلكترونيا أو رسالة دعم تطلب منهم النظر في الأمر. وعادة ما يكونون سريعين جدا في الاستجابة للطلبات ومعالجتها بسرعة إذا كانت هناك مشكلة.

 معلومة مقتبسة من مصدر أجنبي: “لقد سمعت عن أشخاص يستغرقون ما يصل إلى 28 يوما لتلقي رد من جوجل بشأن الموافقة الخاصة بهم. عادة ما يكتفي هؤلاء الأشخاص بالانتظار بدلا من مراسلة دعم جوجل للحصول على الإجابات. كما أنها تميل أيضًا إلى أن تكون حركة المرور فيها قليلة جدًا، أو فهرسة نادرة، أو بعض المشكلات الأخرى التي قد تمنع قوقل من ملاحظة الطلب. وتذكر أيضا أن الوقت لا يبدأ عند الاشتراك في AdSense، ولكن عند إضافة رمز التحقق من AdSense إلى موقعك. إذا انتظرت أسبوعا قبل إضافة الرمز، فكيف يمكن البدء في التحقق؟”.

ذو صلة: ما هي طرق الربح من جوجل ادسنس.

* بالنسبة لي وبعد حل المشكل الموجود على موقعي قمت بإرسال طلب المراجعة، وإن لم تخنني ذاكرتي إستغرق الأمر أقل من 24 ساعة ليتم إعلامي بالموافقة على طلبي.

تستخدم جوجل رمز التحقق لثلاثة أشياء:

في المقام الأول: للتأكد من أن لديك حق الوصول إلى الموقع الذي تدعي ملكيته، حتى تتمكن من إضافة التعليمات البرمجية وإجراء التغييرات. وذلك لمنع الأشخاص من تحقيق الدخل من المواقع التي لا يملكونها.

والثاني هو مراقبة حركة المرور وجمع المعلومات حول زوار موقعك ووضعك في قائمة الناشرين الخاصة بهم. يتم استخدام هذه المعلومات حتى يتمكن المعلنون من معرفة نوع حركة المرور والمعلومات السكانية والتكاليف التي يمكنهم توقعها عند الإعلان على موقعك.

والثالث هو أن يكون أساسا لوحدات AdSense الأخرى، أي الإعلانات الفعلية، والتي يمكنك وضعها على الصفحات لاحقًا.

لحسن الحظ، إذا استغرقت الموافقة على حسابك في أدسنس وقتا طويلا، فأنت لست معرضا بشكل عام لخطر الرفض. فالرفض قد يأتي بسرعة عند وجود مشكلة ما وتتم المراجعة بسرعة ويقومون بمعالجتها على الفور لإخراجك من قائمة الانتظار الخاصة بهم. إذا استغرق الأمر بعض الوقت، فمن المرجح أن تكون المشكلة في الكود الخاص بك أو في حركة المرور الخاصة بك، وليس في موقعك نفسه.

السبب الآخر المحتمل وراء استغراق الموافقة على AdSense بعض الوقت هو إذا كنت قد تقدمت بطلب وتم رفضك في الماضي. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى إصلاح أي مشكلات تم العثور عليها في موقعك، والتأكد من امتثالك لشروط الخدمة، والتقديم مرة أخرى. ستكون عملية المراجعة أطول بكثير في المرة الثانية، لأنهم يقومون بإجراء فحص أكثر تفصيلا للتأكد من امتثالك فعليا.

بمجرد حصولك على الموافقة، ستبدأ الإعلانات التلقائية بالظهور، ويمكنك بعدها تعديلها وتحديد أنماط الإعلانات التي تريدها حسب رغبتك وشكل قالبك.

* أما فيما يخص قناة اليوتيوب فيمكنك تفعيل وتحقيق الدخل وربط حسابك الأدسنس من خلال إعدادات قانتك.

بعد الإنتهاء من عملية القبول وبدأ ظهور الإعلانات على قناتك او مدونتك او موقعك، ستبدأ أرباحك في التجمع والتراكم ويمكنك الإتطلاع عليها في بيانات وإحصاءات حسابك في الأدسنس أو من الصفحة الخاصة بها من حسابك على اليوتيوب.

يتم إرسال الأرباح على شكل دفعات شهرية إلى أصحاب الحسابات إلى حسابهم البنكي الذي قاموا بإدراجه ضمن معلومات تلقي الأرباح. ومن أجل تلقي أرباحك تحتاج إلى بلوغ الحد الأدني والذي يختلف حسب الدولة التي أدخلت معلوماتها.

وقبل هذا فعند بلوغ ربح يعادل 10 دولار سيتم إرسال رسالة بها رمز سري إلى معلومات السكن (عنوان سكنك) الذي قمت بإدراجه ضمن معلوماتك. يجب أن يكون العنوان الذي قدمته صحيحا لتستلم الرمز.

بعد توصلك بالرسالة ستقوم بكتابة هذا الرمز في المكان المطلوب على حسابك الأدسنس من أجل تفعيله. (وهنا تنتهي من كل ما يتعلق بالأدسنس).

* أما فيما يتعلق بمدة وصول هذه الرسالة، فتختلف من دولة إلى أخرى وحسب مكان السكن داخل الدولة ونظام البريد وغيرها.

ذو صلة: 10 أمور يجب الإهتمام به قبل التقديم على جوجل أدسنس.

جواب مباشر، كم من المدة يستغرق القبول في برنامج إعلانات الأدسنس:

  • بعد إنشائك لموقعك او مدونتك الإلكترونية أو قناتك على اليوتيوب، تحتاج لوقت من الزمن لتستفي الشروط التي يحددها الأدسنس. مثل عدد ساعات المشاهدة وعدد المشتركين لليوتيوب، والزوار للموقع، والمحتوى لكل منهما. وهي مدة لا يمكن تحديدها.
  • بعد إستيفاء جميع شروط الأدسنس، يمكنك إنشاء حسابك وإرسال طلب القبول، والذي يختلف بين المدونة وقناة اليوتيوب (في العادي من بضع ساعات إلى بضعة أيام).
  • بعد القبول في برنامج الأدسنس وظهور الإعلانات على موقعك أو قناتك، ستبدأ أرباحك في التجمع.
  • بوصولك لمبلغ يقارب 10 دولار، سيتم إرسال رسالة برمز التحقق إلى عنوان سكنك (مدة التوصل بالرسالة لا يمكن تحديدها).
  • بعد التوصل بها ستقوم بإدخال الرموز في المكان المطلوب في حساب الأدسنس ليتم تفعيل حسابك.
  • ببلوغك الحد الأدنى للأرباح سيتم إرسال المال إليك (يجب أن تكن معلوماتك البنكية صحيحة).

* في حالة عدم توصلك برمز التحقق يمكن إعادة طلب إرساله إليك لبضع مرات، بعدها يمكنك تفعيل حسابك بصورة بطاقة هويتك الوطنية.

ذو صلة: أفضل 10 طرق لزيادة أرباحك على جوجل أدسنس.

سياسات جوجل أدسنس

بعد كل هذا الماراثون للقبول في برنامج جوجل الإعلاني وبدأ مسار الربح من المحتوى الذي تقوم بتقديمه، يجب أن تكون حذرا لكي لا تفقد كل شيء لمح البصر.

إذ أن تحقيقك لمتطلبات الأهلية التي يحددها الأدسنس، يعقبها ضرورة إلتزام الشروط والأحكام والسياسات التي يحددها كذلك. وعدم مخالفتها، لما فيها من مخاطرة بإنجازاتك وحسابك.

* بإطلاعك على هذه الأحكام والسياسات ستجد أنها لا تشكل أي خطر عليك، إذا كنت تخطط للعمل بطريقة عادية، نزيهة، وقانونية. فإذا كانت جوجل صارمة في ما يتعلق بحقوق المعلنين والزوار، فذلك لن يشكل أي مشكل بالنسبة لك.

ذو صلة: هل شراء الترافيك او حركة مرور موقع الويب آمن لجوجل أدسنس؟.

* ثم إقتباس بعض المعلومات من مصادر مظمنة داخل المقال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *