كيف تكسب المال من البودكاستنج

كيف ربح المال مع البودكاست

مع أحدث التقنيات التي تجعل اقتصاد المعلومات مزدحما بشكل متزايد، أصبح البث الصوتي او البودكاست أحد أبرز الطرق لمشاركة المعلومات.
من المؤكد أن مشاركة المحتويات الصوتية عبر البودكاست لها بعض الفوائد على محتويات الصوت / الفيديو فقط. ومن الواضح أنه لا يمكن للأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء أداء أي نشاط مهم مثل التمرين أو القيادة او غيره.
هذه هي الأوقات التي يمكن للناس فيها الوصول بسهولة إلى المحتوى المفضل لديهم عبر البودكاست. أسباب مثل هذا السبب شجعت (ولا تزال تشجع) الأفراد على كسب المال من خلال البث الصوتي.
في هذه المقالة، ستتعرف على بعض الطرق الممكنة التي يستخدمها أصحاب البودكاست الراسخون لتحقيق الدخل من محتواهم وكسب المال من خلال البث الصوتي.
كيف تكسب المال من البودكاست

الربح من البودكاست

ما هو البودكاست؟

كلمة بودكاستينج (Podcasting) من كلمتي “iPod” بالإضافة إلى “broadcasting” وتترجم هذه الأخيرة إلى “بث”. هذه طريقة متقدمة لتوزيع ملفات الوسائط المتعددة (مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج الصوتية) على الويب.
يستخدم إما تنسيق Atom أو موجز RSS للتشغيل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة المحمولة. وبكلمات بسيطة، يمكن اعتبار البودكاست طريقة لتوزيع المحتوى بالإضافة إلى المحتوى نفسه.
ناشر البودكاست هو الشخص الذي ينشئ أو يستضيف بودكاست. يربح أصحاب البودكاست المال من خلال السماح للأفراد بالوصول إلى المحتوى عبر مواقعهم الإلكترونية. ويمكن تنزيل الملفات بسهولة من النظام الأساسي.

طرق لكسب المال من البث الصوتي او البودكاست

طرق لكسب المال من البث الصوتي او البودكاست
1. الوصول إلى الشركات المشهورة للرعاية والشبكات الإعلانية
إنه بالفعل أحد أفضل الخيارات لكسب المال من خلال البث الصوتي. ابحث عن المعلنين والرعاية الموثوقة.
لحسن الحظ، هناك عدد من شبكات الإعلانات التي تساعد أصحاب البودكاست الطموحين في العثور على معلني بودكاست موثوق بهم. الجانب السلبي – يعمل هذا الخيار فقط لمنشئي البودكاست بمتوسط ​​5 آلاف مستمع شهريا.
بدلا من ذلك، يمكنك الاتصال ببعض الشركات ذات السمعة الطيبة من أجل الرعاية.
هناك فرص أكبر في أن يعمل هذا الخيار من أجلك. لكن لا تنس أن الأمر كله يتعلق في النهاية بإرضاء جمهورك وجذب اهتمامهم بالمحتوى الخاص بك. لذا تأكد من العمل مع العلامات التجارية “الحقيقية”.
2.  تعاون المؤثرين
لا شيء يمكنه التغلب على المزايا التي توفرها العلاقات ذات المغزى والشراكات التي تبنيها مع المؤثرين. ستساعدك العلاقات التجارية على إنشاء موطئ قدم قوي في صناعة البث الصوتي.
تواصل مع المدونين والبودكاست الآخرين في تخصصك. استخدم طرقا محتملة مثل القمة الافتراضية لإجراء اتصالات مع اللاعبين الرواد الأخرين.
من المهم تقديم محتوى قيم لجمهورك في هذه العملية. حاول التعاون مع “A-listers” الذين يمكنهم مساعدتك في إنشاء محتوى إعلامي وقيِّم لمشتركي البودكاست المدفوع.
لا يجلب “تعاون المؤثرين” أي فوائد لمن يفشلون في حل نقاط الضعف الخاصة بمجموعتهم المستهدفة.
3. إنشاء سلسلة الدورات التدريبية عبر الإنترنت
يمكن لأصحاب البودكاست الذين يعتزمون تثقيف جمهورهم حول كيفية تحقيق الدخل من البودكاست إنشاء دورات تدريبية متميزة عبر الإنترنت يمكن أن تقدم معلومات متعمقة حول الموضوعات ذات الصلة.
يمكنك حتى إنشاء سلسلة بودكاست حصرية ذات صلة بهذا الموضوع. يمكنك اختيار أي موضوع من اختيارك، نظرا لأنه يجب أن يكون ممكنا بما يكفي لجذب عدد كبير من الجمهور.
بعد ذلك، يكون الخيار الأفضل هو تقديم دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت للمستمعين. يجب أن تتضمن معلومات حول ميزات الدورة التدريبية وفوائدها حتى يتمكن جمهورك المستهدف من تكوين فكرة عن جودة المحتوى.
قم بتخصيص منتجك وفقا للاحتياجات المحددة لجمهورك.
4. زيادة مبيعات الكتب الصوتية الخاصة بك
يمكنك بسهولة رفع الرسم البياني لأرباح البودكاست باستخدام هذه الإستراتيجية. إنه أحد أفضل الخيارات المدرة للدخل لمن هم مؤلفون محترفون أيضا.
يمكن لمستمعي البودكاست زيادة مبيعات كتبك الصوتية. ابدأ بدعوة مراجعين خبراء لمراجعة المواد الخاصة بك.
روّج لكتابك الصوتي على ملفات بودكاست أخرى من خلال تعاون مدفوع أو ظهور ضيف. الجزء الجيد هو أنه حتى غير المؤلفين يمكنهم بسهولة إنشاء كتاب أو كتاب صوتي باستخدام محتوى البودكاست الخاص بهم.
سيكون كل المحتوى الخاص بك متاحا في شكل نصي. ستساعد الكتب المسموعة جمهورك على التعرف بشكل أفضل على المحتوى الذي تنشئه.
5. استضافة الأحداث الحية
سوف تجد أن جميع البودكاست الناجحين يسعون جاهدين لتنمية علاقات العمل من خلال ملفاتهم الصوتية. قم بإعداد قمة افتراضية أو مؤتمر رقمي باستخدام علاقات المؤثرين أو شراكات المشاريع المشتركة.
يمكنك دعوة الخبراء والمشاهير والقادة المعروفين لمشاركة أفكارهم حول موضوع معين.
تعاون إن أمكن مع بعض الشخصيات المعروفة في الأحداث الحية. هذا يساعد في كسب عدد كبير من المستمعين للبودكاست.
يمكنك أيضا تضمين المشتركين في القمة الافتراضية المدفوعة في قائمة المشتركين عبر البريد الإلكتروني (للحصول على التحديثات في الوقت المناسب). سيزداد ربح البودكاست الخاص بك كذلك.
6. احصل على الدعم المطلوب من خلال التمويل الجماعي
لا تتردد في طلب المساعدة من مستمعي البودكاست. إذا كان لديك عدد كبير من المستمعين، فعليك أن تضع رهانك على هذا الخيار.
انشر الخبر بين جمهورك وستفاجأ بالعثور على عدد الأفراد المستعدين لمساعدتك ودعمك.
سيدفع مستمعوك مقابل البودكاست في شكل تبرعات. يمكن أن تجني البودكاست التي تحتوي على عدد كبير من الجماهير (مثل تلك المتعلقة بالترفيه) فوائد كبيرة من استراتيجية التمويل الجماعي.
7. تقديم خصومات حصرية لزيادة المبيعات
العروض المغرية هي طريقة جيدة ومؤكدة لزيادة مبيعات منتجاتك / خدماتك. ستحتاج إلى الاستفادة من المحتوى الخاص بك بشكل استراتيجي.
يمكن أن يؤدي عرض حصري لمستمعي البودكاست إلى زيادة أرباحك. إنها أيضا إحدى الطرق القوية لتعزيز عامل الثقة بين جمهورك.
روّج لعروضك الحصرية أو خدماتك ومنتجاتك بذكاء. تأكد من أن عرضك / منتجك / خدماتك ملائمة للجمهور المستهدف. يمكن استخدام عروض الخصم الحصرية لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء ممكنين.
خاتمة:
لا يقتصر كسب الأموال من إعلانات البودكاست على بيع الإعلانات. حتى “إثارة” جمهورك بعرض مدته 30 ثانية قد لا يُحدث أي اندهاش.
ضع في اعتبارك أن جمهورك ذكي بما يكفي للحكم بين المحتوى السيء والمحتوى القيم. اعمل لتحقيق أفضل فائدة لجمهورك.
التركيز على كسب المال ليس فكرة جيدة. هناك العديد من الطرق لزيادة أرباحك. اعمل بذكاء عندما يتعلق الأمر بجني الإيرادات من البث الصوتي. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا وممتعًا وذا قيمة.
لا تستخدم كل الخيارات المتاحة أثناء التنقل. ابدأ بواحد سهل ثم تابع مع الآخرين.
* معلومات من مصدر، ثم إزالته من الإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *