كيفية ربح المال من سبوتيفاي Spotify؟

كيفية كسب المال من سبوتيفاي Spotify؟

تعد سبوتيفاي Spotify واحدة من أشهر مقدمي خدمة بث الصوت وعلى رأسها بث وتوصيل الموسيقى عبر الإنترنت.

تم إطلاق Spotify منذ سنوات طويلة، وهو مزود خدمات بث الصوت والوسائط ومقرها السويد. اعتبارا من يونيو 2022، تعتبر Spotify أكبر مزودي خدمات بث الموسيقى في العالم، مع أكثر من 433 مليون مستخدم نشط شهريا و 188 مليون مشترك مميز مع توفره في أكثر من 180 دولة (أكتوبر 2021) *المصدر ويكيبيديا.
ولكن، كيف يمكنني ربح المال من Spotify؟ ببساطة عن طريق تحميل الموسيقى عبر الإنترنت؟
في الولايات المتحدة وحدها، في المتوسط يستمع الناس إلى الموسيقى 32 ساعة في الأسبوع، وهذا يعني أن هذا السوق كبير بما يكفي للفنانين بغض النظر عن النوع. من ناحية أخرى، فإن Spotify مدعوم بالإعلانات وقائم على الاشتراك. وبالتالي، تماما مثل مستخدمي يوتيوب، يمكن لفناني سبوتيفاي جني الأموال من Spotify من خلال الإعلانات.
كيفية ربح المال من سبوتيفاي Spotify؟

كيف تربح المال مع Spotify؟

يمكن للفنانين توقع ربح من 0.006 دولار إلى 0.0084 دولار لكل بث وفقا لحقوق الموسيقى التي تمتلكها. لذلك ، لكل 1000 Stream يمكنك أن تولد ما يقرب من 4.37 دولار.
هذه فكرة عامة عن كيفية كسب المال على Spotify. ومع ذلك، من أجل المعرفة فقط، فقد يمنح اليوتيوب أقل من 0.006 لكل مشاهدة (غير تابث وحسب عدة عوامل).

كيف يكسب الفنانون المال من سبوتيفاي؟

تسجيل الموسيقى وكتابتها: بالنسبة لمستمع الموسيقى، الأغنية هي أغنية. ولكن بالنسبة لصناعة الموسيقى، يتم تقسيم الأغنية إلى فئتين: التركيب والتسجيل الصوتي. حقوق التأليف والنشر للتسجيلات الصوتية مملوكة للفنانين وشركات الإنتاج.
تنقسم تراخيص التسجيل الصوتي التي تولد الأرباح إلى ثلاث فئات: حقوق الأداء وحقوق النسخ وحقوق المزامنة. ولكن، في معظم الأحيان، عندما يستمع شخص ما إلى أغنية ويأتي كلا النوعين من حقوق الطبع والنشر، في توليد مجموعتين من الأرباح المجنية التي يتم دفعها للأطراف المعنية.
الإعلان: في الوقت الحاضر، لا يحب الموسيقيون مشاركة الشحن مع الشركات العملاقة للترويج لموسيقاهم. شراكة العلامة التجارية هي الخطوة الأولى حيث يمكن للفنانين رعاية علامة تجارية يحبونها حقا. طريقة أخرى لكسب المال هي من يوتيوب.
هنا في فيديوهات اليوتيوب يكون لديك نصيب في الربح من الإعلانات التي تأتي ضمن الفيديو أو في بداية الفيديو. أيضا، في الولايات المتحدة، يبلغ معدل العائد على يوتيوب في مكان ما 3 دولارات لكل 1000 مشاهدة وهو مرتفع بين الجميع (العديد من المصادر تقول أن الربح أعلى من 3 دولار).
التجارة والأزياء وعمليات البيع الآخر: بيع المنتجات غير الموسيقية. هذه إستراتيجية سهلة تحظى بشعبية بين الفنانين على مر العصور. يُعد التمويل الجماعي وإنشاء قنوات مخصصة للتواصل مع المعجبين طريقة أخرى لكيفية كسب الفنانين للأموال من Spotify.
يمكنك أيضا إصدار تطبيقك المخصص أو حزمة الاشتراك للموسيقى الخاصة بك. تعد اشتراكات البريد الإلكتروني والإصدارات الموسيقية المحدودة والمهرجانات التي يرعاها الفنانون طريقة أخرى لكسب بعض المال.

كيفية تحقيق الدخل من قوائم التشغيل على Spotify

فيما يلي طرق كسب المال من قائمة تشغيل Spotify. تجعل بعض قوائم التشغيل الشهيرة الشخص العادي يحقق دخلا كافيا حتى يتمكن من دفع فواتيره أو من أجل إلتزامات أخرى.
المواضع المدفوعة: تميل شركات التسجيلات الكبرى إلى دفع عشرات وآلاف الدولارات فقط لإضافة أغاني الفنانين في قوائم التشغيل. يُعرف هذا باسم المواضع المدفوعة. يعتمد مبلغ المال الذي ستكسبه من “0Playlist” تماما على حجم وجودة قائمة التشغيل.
مراجعات الأغاني المدفوعة: الطريقة الثانية لكسب المال من قائمة تشغيل Spotify هي الارتباط بإحدى الخدمات التجارية. إنهم يعملون كوسيط ويساعدون في ربط المالكين والفنانين. عند مراجعة أغنية بصفتها مالك قائمة التشغيل، يتم دفع مبلغ صغير لك.
العقبات الرئيسية أمام تحقيق الدخل من قائمة التشغيل
تحتوي معظم الأنواع على مئات وآلاف من قوائم التشغيل التي أنشأها فنانين ومستمعين وشركات تسجيل. هذا يجعل قائمتك مختلطة بسهولة. الطريقة القياسية لإجراء البحث هي إدخال الكلمة الأساسية، ثم تصفية النتائج وفرزها. لكن هذا يستغرق وقتا طويلا لأنه يجب القيام به يدويا.
العقبة الرئيسية الثانية هي البحث عن صاحب قائمة التشغيل. هذا لأن Spotify لا يوفر أبدا معلومات الاتصال بمالكي قائمة التشغيل. هذا يعني أنه حتى إذا كانت قائمة التشغيل الخاصة بك قابلة للاكتشاف ويحبها الأشخاص، فلن يتمكنوا بأي شكل من الأشكال من التواصل معك.

كيفية كسب المال على Spotify Podcasts

كيفية كسب المال على Spotify
التسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة هو الذي تحصل فيه على عمولة عندما تحيل الأشخاص إلى قائمة تشغيل أخرى. عادة ما تكسب المال عندما يشترك شخص ما في قائمة التشغيل. يعتبر التسويق بالعمولة مناسبا للغاية عندما تقوم بالترويج لقائمة التشغيل التي تثير شغفك أو إذا كنت قد اشتركت فيها بالفعل. (المزيد حول الربح من التسويق بالعمولة).
الرعاة والإعلان: عند البحث عن كيفية تحقيق الدخل من البودكاست على رعاية Spotify والإعلان لا ينبغي تفويتها. هناك العديد من شبكات إعلانات البودكاست التي تربطك بالمعلنين. ولكن، يجب أن يكون لديك قاعدة جمهور كبيرة تبلغ حوالي 5 آلاف أو 10 آلاف مستمع شهريا. يمكنك أيضا الوصول مباشرة إلى الشركات.
التدريب والاستشارات: التدريب والاستشارات يشبهان إلى حد كبير العرض. هنا، أنت لا تعمل معهم. بدلا من ذلك، أرشدهم باستراتيجيات مناسبة لتحقيق أهدافهم. ليس الأمر أن المستشارين موجودون فقط في صناعة اللياقة البدنية والنظام الغذائي، حتى أن صناعة الموسيقى لديها مستشارون.
التمويل الجماعي والتبرعات: لدعم نفسك وكذلك البودكاست الخاص بك، يمكنك أيضا طلب المساهمات مباشرة في شكل تبرعات. المزيد من ملفات البودكاست القائمة على الترفيه مناسبة لتحقيق الدخل. هل تدفع سبوتيفي للبودكاسترز؟ يعتمد الأمر تماما على مقدار المال الذي يدعمك به الأشخاص.
التحدث علانية: يتم الاتصال بالعديد من أصحاب البودكاست للتحدث والغناء في الأماكن العامة. إنه نهج جيد. إذا أحب شخص ما ما قلته في البودكاست الخاص بك ويعتقد أنك مناسب تماما للترفيه عن جمهوره والأحداث الحية بشرط أن تحصل على أموال. يمكن أن تتراوح الرسوم من بضع مئات من الدولارات إلى حوالي 6 أرقام.
خاتمة:
إن مجرد تعلم كيفية جني الأموال من Spotify لن يفي بالغرض. لتحقيق أرباح جيدة، قم بتنفيذ الخطوات المناسبة في حساب Spotify الخاص بك.
النظام الأساسي لديه بالفعل عدد كبير من المستخدمين وقد يستمر في السيطرة على منصات الموسيقى عبر الإنترنت. الفرص ليس لها نهاية. يستمرون في النمو مع مرور الوقت. نحن من نحتاج إلى اتخاذ الخطوة الأولى لتحقيق الهدف. حاول العمل بإخلاص وجدية، وفي النهاية قد تكسب مبالغ جيدة.
إذ رأيت أن أمر الربح من سبوتيفاي غير مناسب لك، يمكنك تصفح موقعنا والبحث عن طرق أخرى أو زيارة مقالة:
* تم إقتباس المقال من مصدر، ثم إزالته من الإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *