كسب المال عن طريق شراء وبيع أسماء النطاقات (الدومينات)

كسب المال عن طريق شراء وبيع أسماء المجالات

اسم المجال هو هوية الشركة على الإنترنت، ولهذا السبب، فإن الأفراد على استعداد لدفع مبالغ مجنونة من المال مقابل مجال الأعمال الصحيح. ومن الأمثلة الممتازة على ذلك موقع VacationRentals.com، الذي تم بيعه بمبلغ 35 مليون دولار في عام 2007*.
وتباع الآن المجالات التي تم شراؤها مقابل بضعة دولارات بملايين الدولارات. يشير هذا إلى أن تقليب المجال يمكن أن يكون مربحا للغاية، ولكن فقط إذا تم ممارسته بشكل صحيح. لذلك، إذا كنت ترغب في جني الأموال عبر الإنترنت عن طريق شراء أسماء النطاقات وبيعها، فإليك بعض أفضل الطرق للقيام بذلك.
كسب المال عن طريق شراء وبيع أسماء النطاقات (الدومينات)

الربح من بيع النطاقات

شراء أسماء النطاقات

الحقيقة هي أنه قبل أن تبيع أي شيء، عليك أن تمتلكه أولا. هذا صحيح حتى في مجال تقليب الأعمال. أولا، قم بشراء بعض المجالات الجيدة، ويمكنك شراء الآلاف منها دفعة واحدة. ولكن، إذا كنت مبتدئا، فمن الحكمة شراء عدد قليل من المجالات على أساس أولي ثم زيادة الرقم تدريجيا. أفضل رهان هو شراء أسماء النطاقات التي اكتسبت بالفعل بعض السمعة.

بناء محفظة نطاق للبيع

حافظة النطاقات الجيدة هي تلك التي تشتمل على مجموعة متنوعة من أسماء النطاقات تحت هيكل واحد. بعض الأنواع الشائعة من أسماء النطاقات التي يجب عليك تضمينها في محفظتك هي timely names. تشير إلى وقت أو حدث معين؛ الأسماء التجارية، التي تشير بشكل أساسي إلى المهنة أو العمل الذي تقدمه؛ الأسماء الجغرافية، التي تشير إلى البلد أو المنطقة التي تعمل فيها وأسماء عامة، تشير ببساطة إلى منتج أو خدمة.
من أجل الحصول على أقصى قدر من الأرباح في وقت البيع، من الضروري شراء مجالات ذات جودة بأسعار منخفضة. يمكنك شراء مجالات جيدة من:
  • المزادات
  • مباشرة من المشترين / المُلاك
  • المجالات منتهية الصلاحية
  • المجالات الجديدة المسجلة حديثا

سجل أسماء المجال

لتأكيد ملكيتك لأسماء النطاقات، من الضروري أن يتم تسجيلها لدى شركة Internet Corporation for Assigned Numbers and Names. لهذا، تحتاج إلى طلب المساعدة من مسجل اسم المجال. بعض المسجلين المشهورين عبر الإنترنت هم – GoDaddy و BigRock و NameCheap و iPage و 1and1 و Bluehost. يختلف سعر التسجيل حسب المسجل الذي اخترته. يبلغ متوسط رسوم تسجيل اسم نطاق واحد حوالي 15 دولارًا (غير ثابت).
وطبعا في هذه المواقع يمكنك شراء الدومين.

سرد أسماء النطاقات

بمجرد تسجيل أسماء النطاقات، حان الوقت لعرضهم للبيع وكسب المال. هناك عدد لا يحصى من المواقع التي تمكنك من سرد أسماء النطاقات. توفر هذه المواقع منصة موثوقة لعرض أسماء النطاقات الخاصة بك على الجمهور المهتم. Sedo و Ebay و Flippa هي مواقع قليلة شائعة تقدم مثل هذه الخدمات مجانا أو بأسعار رمزية للغاية.
تأكد من مراجعة إرشادات موقع الويب قبل إدراج أسماء النطاقات.

تحديد السعر

تتمثل الطريقة المتميزة لتحديد سعر اسم النطاق في اتباع “منهج طريقة العمل”. ووفقا لذلك، يمكنك ببساطة تعيين سعر محدد لجميع أسماء النطاقات الخاصة بك.
تأكد من عدم تعيين سعر مرتفعا جدا أو منخفضا جدا. هناك العديد من الموارد الغنية المتوفرة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تقدم لك تحديثات وأهم الأخبار حول مجال تقليب الأعمال. مجلة DN هي واحدة من بينها التي تغطي أحدث المبيعات العامة على أساس أسبوعي.

التخطيط للمزاد

إذا كنت تعتقد أن اسم المجال الخاص بك قوي للغاية ويمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة للمشتري، فيمكنك التخطيط لمزاد لنفسه. هذه هي أفضل طريقة لجلب أعلى قيمة لاسم المجال الخاص بك وفقا لأسعار السوق السائدة.

قدم عروض

إذا كنت تمتلك اسم نطاق خاص بالعمل، فهناك احتمالات أنه لن يكون قادرا على جذب انتباه الجماهير. في مثل هذه الحالة، يمكنك الإعلان عن عرض، والذي قد يساعدك في بيع اسم المجال الخاص بك مقابل القيمة المفضلة لديك.
يمكن أن تساعدك كل هذه النصائح في جني مبلغ جيد من خلال شراء أسماء النطاقات وبيعها. بعض أفضل الأماكن على الإنترنت حيث يمكنك شراء وبيع أسماء النطاقات هي: Sedo و Flippa و 4.cn و Cax.com و Aftermarket.com و Hunting Moon و Brand Bucket وموقع الويب الخاص بك.
خاتمة:
مثل أي عمل آخر، حتى أعمال تقليب المجال تنطوي على القليل من المخاطر المتعلقة بالذاتية والشرعية والتصفية. لذا، احتفظ بكل هذه المخاطر تحت السيطرة واستمتع بشراء أسماء النطاقات وبيعها عبر الإنترنت لكسب مبالغ كبيرة من المال.
* ثم إقتباس المقال من مصدر، ثم إزالته من الإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *