شركة فيسبوك تعلن عن تغيير إسمها إلى ميتا Meta

فيسبوك تعلن عن هويتها الجديدة تحت اسم “ميتا”

في حدث “Facebook Connect” لعام 2021، أعلنت شركة فيسبوك الرائدة في مجال الشبكات الإجتماعية عن تغيير إسم علامتها التجارية مع التركيز الجديد على الميتافيرس للأحداث المستقبل. لكن لا يجدر بك القلق، فالتطبيقات السوشيال ميديا المفضلة لذيك لن يحصل لها اي شيء.

شركة فيسبوك تعلن عن تغيير إسمها إلى ميتا Meta

فيسبوك يعلن عن هويته الجديدة بإسم ميتا Meta

في خطوة كانت تتوقعها التقارير مسبقا وكما اشارت إليه الشركة من قبل، حدد Facebook هوية جديدة لنفسه مع تركيز جديد على ما يخص الميتافيرس “Metaverse”. مع اسم جديد وشعار جديد، ستأخذ Meta محل علامة Facebook التجارية من الآن.

يبرز اللوجو والشعار الجديد لـMeta باللون الأزرق المميز لفايسبوك (مع إختلاف بسيط في اللون)، مع شكل رسومي يبدو وكأنه مزيج بين رمز اللانهاية وزوج من نظارات AR أو VR “الواقع المعزز او الإفتراضي”.
فيسبوك يعلن عن هويته الجديدة بإسم ميتا Meta
شعار فيسبوك ميتا الجديد

في حديث الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ في حدث Connect 2021، وضح أنه يريد تركيز فيسبوك على الانصراف عن تطبيقات التواصل الاجتماعية والتوجه نحو مجال metaverse.
تأتي كلمة “Meta ” من اليونانية، وتعني ما وراء، وهذا هو بالضبط كيف يدور زوكربيرج قصة ميتافيرس. تقوم الشركة بتأطير metaverse باعتباره التكنولوجيا الهامة التالية.

يستخدم المصطلح عادةً لوصف مفهوم الإصدارات المستقبلية للإنترنت، المكون من مساحة ثلاثية الأبعاد ثابتة ومشتركة ومرتبطة بكون افتراضي مدرك. قد لا تشير metaverse بالمعنى الأوسع إلى العوالم الافتراضية فحسب، بل قد تشير إلى الإنترنت ككل، بما في ذلك النطاق الكامل للواقع المعزز. إقتباس من ويكيبيديا.

اما بالنسبة لمحبي الشبكات الاجتماعية، لا داعي للقلق. أكد مارك أن ميتا لا تزال ملتزمة بالتطبيقات الاجتماعية الحالية ووجودها على الإنترنت. لن يحدث اي شيئ لتطبيقات المفضلة.
للتوضيح، فإن العلامة Meta التجارية الجديدة ستحل محل “Facebook Inc” فقط. هذا يعني بإختصار ان تطبيقات فيسبوك و انستغرام وواتساب وأكلوس و هوريزون ستظل تفتح على هاتفك.

ما الذي تعنيه تغيير العلامة التجارية إلى Meta للمضي إلى الأمام

بالنسبة للكثيرين ، لن يحمل تغيير العلامة التجارية إلى ميتا أي أهمية او مشكل. لقد حدث ذلك من قبل، ربما سمعت عن الشركة الاصل التي كانت وراء تغيير علامتها التجارية لشركة جوجل إلى Alphabet عام 2015. ولم يحدث أي مشكل بعد تغيير الاسم، ولا يزال الجميع يستخدمون منتجات جوجل كما هي حتى الآن.

بما أن تغيير العلامة التجارية لن يحمل أهمية كبيرة، فإن مجال التركيز الجديد للشركة هو كذلك. وذلك بسبب ان هذا التغيير يأتي بسبب تركيز الشركة على بعد metaverse ، فلا بد للمستهلكين من رؤية المزيد من المنتجات والخدمات للميتافيرس من Meta.
وكما تم الإعلان عنه في الحدث، تعمل ميتا على منصة Horizon للسماح للمستخدمين بالوصول إلى الكون المتعدد. وتعمل الشركة بالتزامن مع ذلك على المزيد من منتجات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بخلاف مجموعة Oculus الحالية.

ميتا ترحب في Metaverse

إن ميتا ليست غريبة على الواقع المعزز أوالواقع الافتراضي، مع منتجاتها في مجموعة Oculus والتعاون الأخير مع Ray-Ban الذي أوصل التكنولوجيا إلى أيدي المستهلكين.
لكننا سننتظر المستقبل ليخبرنا عن كل تغيير وتحديث سينتج عن كل ذلك.
المصادر:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *