كيفية كسب المال مع برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيفية كسب المال مع برنامج أمازون للتسويق بالعمولة Amazon Affiliate

دليل خطوة بخطوة حول كيفية كسب المال من خلال برنامج شركاء أمازون.

أصبح التسويق أحد أشهر وأفضل الطرق من أجل الربح من الإنترنت. في وقتنا الحالي، هناك العديد من طرق الربح من مجال التسويق والتي تختلف حسب عدة عوامل أهمها شكل التسويق بحد ذاته. يعد التسويق بالعمولة أحد أبرز الطرق التي تمكنك من كسب بعض الأموال كدولارات إضافية أو كمبالغ تغطي إحتياجاتك اليومية.

يُعرف البرنامج التابع الذي قدمته أمازون باسم Amazon Associate Program. ويساعدك هذا البرنامج على كسب حوالي 4٪ (وأكثر مع زيادة المبيعات) على المشتريات التي تتم من خلال رابط خاص تضعه في موقعك على الويب أو مدونتك او تقوم بتسويق على منصات التواصل الإجتماعي أو عبر حملات إعلانية.
كيفية كسب المال مع برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيفية كسب المال مع برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

إليك إجراء خطوة بخطوة حول كيفية كسب المال من خلال برنامج Amazon.com Affiliate:

1. ابدا مدونة:

كخطوة أولى في Amazon Affiliate يمكنك إنشاء مدونة. معظم أفضل الشركات التابعة هم المدونون الذين يضيفون روابط أمازون إلى مواقعهم إلى جانب إنشاء محتوى عالي الجودة.
لذلك، ابدأ مدونة مجانية (يفضل ألا تكون مجانية) باستخدام أي نظام أساسي مثل WordPress أو Blogger. التكلفة الوحيدة التي سيتم استثمارها هي إضافة المحتوى (الجهذ والوقت) وتصميم الموقع، الإستضافة، شراء نطاق..(إنفاق بعض المال).
بعدها قم بإختيار موضوع يثير شغفك ويمكنه تنمية متابعين للموقع في نهاية الأمر. إذا كنت أكثر جدية في تحقيق الربح من خلال برنامج Amazon.com Affiliate Program، فإنني أوصيك بشدة ببدء مدونة مستضافة ذاتيا (إذا إستطعت) باستخدام WordPress.org ويمكنك تعلم كيف تفعل ذلك بسرعة من جوجل او يوتيوب.

2. ماذا لو كان لديك بالفعل موقع على شبكة الإنترنت

يمكن لمواقع الويب (المهنية والشخصية على حد سواء) الاستفادة من التسويق بالعمولة. ومع ذلك، فمن الأفضل استخدامها إذا قاموا بإضافة روابط لمنتجات Amazon التي لا تُباع على مواقع الويب الخاصة بهم.
إذا كان لديك موقع ويب عبارة عن خدمة أو نادٍ أو شركة غير ربحية أو موقع يعمل فقط على المحتوى بدلا من الترويج للمنتجات أو موقع يروج لمنتجات مختلفة، فيمكنك كسب المال باستخدام هذا البرنامج التابع.
(ما تسوق له يفضل أن يكون ذا صلة بمحتوى الموقع).

3. إنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي

هنالك طريقة رائعة لتحسين الترتيب هي عن طريق زيادة عدد القراء بالإضافة إلى عدد الروابط إلى موقعك. ويمكن لقراء موقعك مشاركة المحتوى. لذلك، يمكن للمرء نشر روابط Amazon هذه على منصات وسائط اجتماعية مختلفة مثل تويتر وفيسبوك و لينكد إن من أجل زيادة حركة المرور وجذب المزيد من الأشخاص (النسبيين) باستخدام إعلانات فيسبوك وقنوات الترويج الأخرى.

4. محتوى عالي الجودة

من المهم كسب قرائك من خلال الحفاظ على ثراء جودة المحتوى. لذلك يجب عليك تحديث مدونتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. قم بتضمين روابط لأفضل القوائم، والموردين المفضلين، والتوصيات وكاقتراحات بدلا من ذكرها أو الترويج لها بشكل مباشر لكسب المال (إذ وافق ذلك محتواك).
من المهم أيضا التأكد من أنك تستمتع بنشر هذه الروابط. إذا قمت بذلك كوظيفة، فلن تحصل بسهولة على أي مبيعات. يجب أن يمنحك تضمين الرابط الرضا عن القيام بذلك ويجب أن يبرز كأفضل مرجع للشراء.

5. قم بالتسجيل كشريك في أمازون

برنامج الأمازون للتسويق بالعمولة
الجزء الثاني من البرنامج التابع يتضمن التسجيل كشريك. للقيام بذلك، قم بزيارة affiliate-program.amazon.com (للولايات المتحدة فقط) وتصفح المعلومات قبل التسجيل كشريك.
بالنسبة إلى البلدان الأخرى بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية، اشترك في برنامج الأمازون التابع للبلد المعني. يجب أن تفهم مبدئيا المنتجات المؤهلة للانتساب وكيفية الدفع وكيفية النشر حول المنتجات للترويج لها. تشمل المكافآت العمولات ورسوم الإعلان وهي تختلف من وقت لآخر ومن منتج لآخر.

6. تسجيل الدخول

انقر فوق الزر “الإنضمام” عند الانتهاء من الوصول إلى المعلومات وفهمها. قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تستخدمهما لأمازون. حدد عنوان الدفع الخاص بك من القائمة واملأ المعلومات حول موقع الويب بما في ذلك حركة المرور وأيضًا تحقيق الدخل عبر الإنترنت. يجب عليك ملء جميع المواقع التي تستخدمها لنشر الرابط ثم التحقق من الهوية.

7. تصفح منتجات Amazon.com

ابدأ البحث عن المنتجات المؤهلة واختر المنتجات التي ترغب في دمجها في مشاركاتك. من الأفضل استخدام الفلتر الذي يقول “الأفضل مبيعا” لتحقيق أقصى استفادة. بمجرد الانتهاء من العثور على المنتجات، انشر الرابط المحدد لموقعك عن طريق تضمين نص وصورة بناء على مدى التأثير الذي تريده لإنشاء المنشور. استخدم شريط الموقع وشريط الأدوات الموجود في الجزء العلوي لالتقاط روابط المنتج.

8. زيادة الارباح

تتمثل الخطوة المهمة في تحسين أرباح الشركات التابعة عن طريق نشر هذه الروابط على أساس منتظم. هذا يعني أنه يجب عليك إيجاد طرق مختلفة يمكن أن تغري الجمهور / القراء بشراء المنتج. لذلك ، يجب دمج التوصيات بطريقة مبتكرة مع السماح للجمهور بمعرفة أنك تقدم الخبرة فقط في منتج معين.
عادة ما يتم النقر فوق روابط Amazon Affiliate من قِبل معظم المشترين المحتملين، وتظل نشطة لمدة 24 ساعة على وجه العموم. هذا يعني أن صلاحية الروابط تنتهي للمستخدم بعد 24 ساعة وبالتالي تقل فرصتك في كسب المال أيضا. ستمنحك الروابط الجديدة فرصا جديدة لكسب المزيد من المال. للحفاظ على مهنة طويلة الأجل بصفتك مسوق بالعمولة.

9. بناء الروابط الخلفية

من المهم بناء روابط للمنتجات من وقت لآخر. تدفع لك أمازون أيضا رسوما إعلانية تتناسب طرديا مع شراء شخص وليس فقط المنتج الذي كنت تعلن عنه. لذلك، من الضروري جعل الأشخاص ينقرون على رابط منتج أمازون ويستخدمونه وإجراء عملية شراء باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.
تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إرسال روابط الإحالة هذه إلى أصدقائك وعائلتك وجهات اتصالك باستخدام رسائل البريد الإلكتروني وتلقي عمولة مناسبة على كل عملية شراء في غضون 24 ساعة من الوقت.

10. أضف ودجات موقع Amazon.com

تحتوي معظم المواقع على أدوات وكذلك متاجر عبر الإنترنت يمكن إضافتها إلى نموذج الموقع. لذلك، قم بإدراج المنتجات النسبية والعديد من المنتجات في الشريط الجانبي. أعلن أيضا عن منتجات يزيد سعرها عن 100 دولار. إذا اشترى القارئ منتجًا باهظ الثمن، فستكون عمولتك أكبر والتي من الممكن أن تغطي تكاليف الترويج الخاصة بك.
قدم توصيات كل مدة حول موضوع معين يهتم به القراء. عادة ما تحتفظ العديد من المواقع بقائمة بجميع المنتجات الأكثر مبيعا وبالتالي تقدم توصيات بناء على هذه القائمة. انشر محتوى موسمي باستخدام الروابط مثل نشر رابط شجرة عيد الميلاد خلال موسم الكريسماس من أجل الحصول على المزيد من الأرباح (مثال).
خاتمة:
باستخدام النصائح المذكورة أعلاه (مع البحث والخبرة)، يمكن للمرء أن يكسب أموال بكفاءة من خلال برنامج الأفلييت الخاص بأمازون.
في الغالب قد يكون من الجيد إستهداف المقيمين في دول معينة منثل الولايات المتحدة، وبلغتهم.
* معلومات من مصدر، ثم إزالته من الإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *