دليل الربح من المقالات الفورية على فيسبوك

دليل كسب المال من المقالات الفورية على فيسبوك

إذا كنت مهتما جدا بكسب المال من مقالة فيسبوك الفورية، فستكون هذه المقالة بمثابة دليل لك. ستكون كمشاركة مدونة شاملة.
تعتبر Instant Articles ميزة مستحدثة تمت إضافتها إلى الفايس بوك، وتمكن الناشرين من نشر مقالاتهم بتنسيق مشابه لما هو موجود على مواقعهم الخاصة.
دليل الربح من المقالات الفورية على فيسبوك

الربح من المقالات الفورية على فيسبوك

مقالة فيسبوك فورية

لا بد أنك لاحظت شيئا مختلفا في الحملات الإعلانية التي تم نشرها على فيسبوك. نعم، إنها الميزة الجديدة الرائعة “المقالة الفورية” التي تثير ضجة كبيرة بين المعلنين. لاستخدامها لصالح نشاطك التجاري، ستحتاج إلى الدخول في تفاصيل مفاهيمها. واصل القراءة…

ما هي فيسبوك Audience Network

قبل أن نبدأ هذه المقالة، دعنا نفهم أولا ما هي فيس بوك Audience Network. تسمح هذه الفرضية الجديدة للمعلنين بجعل إعلاناتهم على Facebook واعدة لسطح المكتب وكذلك لمستخدمي الهاتف المحمول. مع إدخالها، يمكن توسيع الحملات خارج فيسبوك.
عززت شبكة الجمهور (Audience Network) حجم الحملات الإعلانية داخل وخارج النظام الأساسي. من التخصيص إلى الملاءمة، فإنه يستخدم نفس أدوات القياس. يمكن للسوق الآن تقديم تجارب جوال مُحسّنة قائمة على التطبيقات إلى جماهيره المشابهة والجماهير الأساسية والجمهور المخصص.
تقدم شبكة الجمهور خيار توسيع الإعلانات إلى وسائط الطرف الثالث (المعتمدة من Facebook) المرتبطة بشبكة الجمهور بما في ذلك المقالات الفورية وتطبيقات الأجهزة المحمولة ومواقع الأجهزة المحمولة وغيرها.

حقائق حول مقالة الفيسبوك الفورية

دعنا الآن نتكلم عن بعض الحقائق حول مقال فيسبوك الفوري ثم كيف يمكنك كسب المال من مقالة Facebook الفورية؟. لا بد أنك تتساءل لماذا ينشر كبار الناشرين مثل الواشنطن بوست محتويات كاملة على فيسبوك. إنه بسبب هذا البرنامج الجديد الذي تم إطلاقه في عام 2015.
يتيح المقال الفوري (المصمم لمستخدمي الهاتف المحمول) للمعلنين نشر مقالات كاملة مباشرة على النظام الأساسي حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى المحتوى بالكامل على الفور وبشكل ملائم. يكسب Facebook جزءا من أموال الإعلانات. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته. كيف – ولماذا – يستخدم النظام الأساسي.

نظرة عامة حول: مقالات الفيسبوك الفورية

تم تصميم المقالات الفورية بهدف حل مشكلة بطء تحميل الويب على الهاتف المحمول. يستضيف منتج فيسبوك هذا عددا من الميزات التفاعلية التي تمنح الحياة لقصص الويب على الهاتف المحمول نفسه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزاته الإضافية مثل معارض الصور بالنقر للتكبير، وتشغيل الفيديو تلقائيا، وغيرها.
تهدف المنصة إلى ربط الاتصال بين الأشخاص والمنشورات المهمة والصور والقصص ومقاطع الفيديو. باستخدام المقالات الفورية، يمكن للناشرين مشاركة قصصهم مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم. توفر ميزة التحميل السريع للبرنامج تجربة مُحسّنة لمشاهدة الإعلانات للقراء. إليك كيف يمكنك كسب المال من مقالات فيس بوك الفورية.

كيفية إعداد فيسبوك Instant Article؟

كيفية إعداد مقالات فيسبوك الفورية  Instant Article؟
إذا كنت مهتما بنشر الكلمة عن عملك، فستحتاج إلى بعض الأعمال التحضيرية باستخدام Facebook Instant Articles. لاحظ أن الإعداد يعتمد إلى حد كبير على خبرتك الفنية، والنظام الأساسي الذي سيتم نشر المحتوى فيه ومقدار المحتوى الذي تتطلع إلى نشره.
مع وضع هذه النقاط في الاعتبار، اتبع الخطوات التالية وفقا لذلك لإعداد حساب فيسبوك Instant article.
قبل المضي قدما، تعرف على ما ستحتاج إليه للبدء:
  • صفحة Facebook: للبدء
  • تطبيق Facebook Pages: لمعاينة مقالاتك الفورية مباشرة من جهاز أيفون او أندرويد الخاص بك.
  • موجز RSS: لأتمتة نشر المحتويات في مقالات فيسبوك الفورية لعرض المقالة (المقالات) الكاملة على ويب الجوال.
  • المكون الإضافي الرسمي لمقالات Facebook الفورية: يؤدي ترميز تنسيق نشر الهاتف المحمول هذا على موقع الويب الخاص بك أو المدونة إلى تشغيل دعم صفحات الجوال التي تقوم جوجل بتسريعها.
  • بحد أدنى 50 مقالة على مدونتك: ستحتاج إلى إرسال 50 محتوى على الأقل إلى Facebook للحصول على الموافقة على برنامج Facebook Instant Articles.
  • Facebook Business Manager: للاتصال بفريق الدعم للاستفسارات المتعلقة بالبرنامج.
ملحوظة: ينصح بعدم التسرع في تحضير 50 مقالة. لا جدوى من إنشاء قدر كبير من المحتوى الذي يفشل في التوافق مع معايير الجودة. من الجيد إنشاء / نشر عدد أقل من المشاركات عالية الجودة.

كيفية كسب المال من مقالات الفيسبوك الفورية

بمجرد حصولك على جميع الأساسيات المذكورة أعلاه، تابع الخطوات التالية:
الخطوة 1: التسجيل:
يجب أن يكون لديك حقوق محرر / مسؤول لصفحة Facebook منشورة. في البداية، يمكن فقط للناشرين المتوسطين أو الكبار، الذين لديهم ما لا يقل عن مائة ألف إعجاب / متابع على صفحة الفيسبوك الخاصة بهم، الاستفادة من المقالات الفورية.
لذا كان الحصول على الأهلية للاشتراك في المقالات الفورية أمرا صعبا في ذلك الوقت. الآن، يمكن للناشرين بمختلف أحجامهم الاشتراك في هذا البرنامج.
الخطوة 2: المطالبة بعنوان URL الخاص بك:
اختر صفحة فيس بوك حيث تريد تنشيط المحتوى الخاص بك. بعد التحديد، سيتعين عليك المطالبة بعنوان URL الذي سيتم استخدامه للمقالات. سيعمل عنوان URL هذا كأساس لعناوين URL لمنشوراتك الأخرى على النظام الأساسي.
لهذا، سيتعين عليك التحقق من موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة علامة وصفية إلى علامة “head” لصفحتك على فيسبوك. ثم قم بتضمين عنوان URL لإعدادات صفحتك. تأكد من إضافة عنوان URL قبل النقر على الزر “مطالبة بعنوان URL” لإنهاء عملية التحقق.
اعلم أنه يُسمح لك بالتحقق من أكثر من عنوان URL واحد في حالة احتواء موقع الويب الخاص بك على عدة نطاقات فرعية أو قنوات. يمكن العثور على جميع المعلومات التي تحتاجها للقيام بذلك في البحث الفوري.
الخطوة 3: الالتزام بالتنسيق:
يعد تقديم خمس مقالات كحد أدنى للمراجعة إلزاميا للناشرين لتنشيط حساباتهم. تأكد من ترميز تنسيق المقالات كما هو مذكور في القواعد. يتميز تنسيق المقالات الفورية ببنية HTML الدلالية البسيطة بما في ذلك السمات والفئات الخاصة.
على سبيل المثال، يتم تعيين سمة وضع البيانات للصور على ملء الشاشة، بحيث يمكنها عرض طرق عرض بملء الشاشة. هناك أيضا خيار لتعيين سمة data-feedback التي تتيح للمستخدمين إرفاق تعليقات وإعطاء “أعجبني” للصورة مباشرة.
علاوة على ذلك، في الصف، يمكن للناشرين أيضا الاستفادة من العلامات الوصفية المخصصة عن طريق إضافتها إلى علامة الرأس (head). لاحظ أن علامة نمط المقالة هي عنصر مهم في المحتويات المنشورة في المقالات الفورية، لذا تأكد من استخدامها بحكمة.
إذا فشلت علامة Meta الخاصة بك في توجيه المستخدمين إلى المقالة الأصلية عبر Google AMP، فلن تجلب لك مقالات Facebook الفورية أي فوائد.
الخطوة 4: مزامنة مدونتك / إنشاء مقالات للمقالات الفورية:
يسمح Facebook للناشرين بنشر المقالات مباشرة من نظام إدارة المحتوى الخاص بهم إلى تطبيقات الهاتف المحمول والويب وأماكن أخرى حيث يمكن للقراء رؤية المحتوى. لا يحتاجون إلى إنشاء محتوى مختلف للمنصة.
علاوة على ذلك، يسمح للناشرين بمزامنة مدونتهم مع المقالات الفورية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات أو أدوات النشر على فيسبوك أو موجز RSS.
الخطوة 5: تحقق من معاينة المقال:
قم بتثبيت Facebook Page Manager على جهازك لمعاينة المحتوى الذي أرسلته. ستجد خيار “المقالات الفورية” في قائمة إعدادات شريط الأدوات بالصفحة.
الخطوة 6: تخصيص مقالاتك:
يوفر Facebook خيار تخصيص المقالات وفقا لتفضيل معين للناشرين. يمكنهم تحديد أنماط الخطوط وألوان الخطوط وتحميل شعار من اختيارهم أثناء الإعداد.
ومع ذلك، تقتصر خيارات الخطوط على عائلات خطوط Georgia و Helvetica Neue. هذا ليس سيئا، نعم! على الرغم من كونه مقيدا، فإن تصميم مقالاتك الفورية لن يتطلب أي عمل من جانبك.
في حالة إنشاء نمط مخصص خاص بك، يجب أن يتطابق مع نمط العلامة الوصفية على Facebook.
الخطوة 7 : تقديم المحتوى:
أرسل المحتوى بمجرد أن يكون جاهزا. لديك خياران لتقديم مقالتك. الأول هو نشره على حساب Facebook. استخدم الزر “+ إنشاء” من شاشة “أدوات النشر” لإرسال المحتوى مباشرة.
سيوجهك هذا الخيار إلى النموذج حيث يمكنك نشر كود HTML الخاص بك. يتطلب الخيار الآخر عنوان URL لخلاصة يحتوي على المحتوى. سيتعين عليك الانتظار بعض الوقت حتى تعمل هذه الطريقة من أجلك. يعتمد وقت الإعداد على النظام الأساسي للموقع.
يمكنك أيضا استخدام مكون إضافي متاح لمنصات مثل Drupal و WordPress. يمكنك بسهولة جعل المحتوى الخاص بك متوافقا مع تنسيق XML باستخدام هذا المكون الإضافي.
تأكد من فحص كل ما هو ضروري بشكل صحيح قبل بدء العملية. ومع ذلك، فإن كلتا الطريقتين فعالتان ولكن الطريقة الأولى هي أسرع طريقة لجعل المحتوى الخاص بك “مقالة فورية”.
الخطوة 8: انتظر نتائج المراجعة:
لا تتوقع قبول إرسالك على الفور. يستغرق إتمام عملية المراجعة من 24 إلى 48 ساعة. يعد الموضع الخاطئ لرأس الصورة ومشكلات التصميم وأخطاء التعليمات البرمجية من بعض الاهتمامات الشائعة التي تمنع نشر المقالة على الموقع.
قد تضطر إلى إعادة تنظيم بعض المكونات في مقالتك. بمجرد حصول المحتوى الخاص بك على الموافقة، تابع نحو إضافة عنوان URL للخلاصة بدفعه إلى المقالات الفورية.
الخطوة 9: بعد الموافقة على المحتوى الخاص بك:
بمجرد الحصول على الموافقة على المقالات الفورية، يمكنك الوصول إلى صفحة الإعدادات. تعمل إعدادات المقالات الفورية على تنويع نطاق تخصيص المحتوى بمستوى مُحسَّن.
سيكون لديك العديد من الخيارات الرائعة بما في ذلك خيار النشر التلقائي من موجز RSS، والذي سيجعل مهمتك بالطبع أسهل بكثير. باستخدام أداة النشر، يمكنك نشر وتحرير وحذف المقالات التي أرسلتها للمراجعة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحقق من أداء مقالاتك بين مستخدمي تطبيق Facebook الآخرين. باختصار، سيكون لديك مجموعة متنوعة من الخيارات لتحسين المحتوى الخاص بك وترقية مقالاتك الفورية.
لذلك، هذه هي كيفية تكوين إعداد مقالة فيسبوك الفورية الخاصة بك.

كيفية تحقيق الدخل من مقال Facebook Instant وكسب المال منه؟

كيفية تحقيق الدخل من مقال Facebook Instant وكسب المال منه؟
هناك طريقتان لاستثمار المحتويات النصية مثل المقالات والمدونات:
  1. دمج إعلانات البيع المباشر
  2. المحتوى المدعوم
أفضل جزء هو أن Facebook يسمح لمنشئي المحتوى بالاحتفاظ بالمبلغ الكامل للعائد الناتج عن المحتوى الخاص بهم من الإعلانات. يمكنك اختيار أي من الطرق لكسب المال من مقال فيس بوك الفوري، وفقا لتفضيلاتك. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول العمليتين:
1. دمج إعلانات البيع المباشر في المحتوى
لا شك أن الإعلانات من أكبر مصادر الدخل لصانعي المحتوى. ستؤدي إضافة الإعلانات المباعة مباشرة إلى المحتوى الرقمي الخاص بك إلى تحقيق أرباح ضخمة لعملك. هذا هو أحد أسرار نجاح كبار الناشرين.
توفر المقالات الفورية مستوى متزايدا من المرونة بحيث يمكن للمستخدمين تحقيق إيرادات ضخمة من خلال دمج إعلانات البيع المباشر الخاصة بهم في محتواهم. يمكنك استخدام إعلانات البانر وإعلانات الفيديو والإعلانات المتحركة التي تبيعها فرقك.
كما ذكرنا سابقا، يحق لك الاحتفاظ بنسبة 100٪ من العائدات المكتسبة من هذه الإعلانات. عنوان URL المحدد داخل مصدر المقالة، الإعلانات. الإعلان مدرج تحت فئة “دعائية” بحيث يجذب القراء بسهولة.
2. الرعاية أو المحتوى المدعوم
المحتوى المرتبط بعلامة تجارية / برعاية خدمة / منتج معين. ينشر المؤثرون والناشرون وشركات الإعلام محتوى برعاية من أجل تحقيق إيرادات من المحتوى الخاص بهم.
أي صفحة فيسبوك تم التحقق منها تتميز بالعلامة الزرقاء لديها حق الوصول إلى نشر محتوى مدعوم على النظام الأساسي. ولكن من المهم أن يلتزم الناشرون بسياسة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية على Facebook عند إنشاء المحتوى الخاص بهم.

المزايا التي توفرها المقالات الفورية للمحتويات المدعومة

تحقق صفحات Facebook التي تم التحقق منها أرباحا ضخمة باستخدام محتوى ذي علامة تجارية. يحتاجون إلى تصميم المحتوى ذي العلامة التجارية الخاصة بهم بشكل فريد لنشر محتوياتهم الدعائية كمقالات فورية.
تتيح “مجموعة أدوات تصميم المقالات” الخاصة بالموقع للمستخدمين تصميم المحتوى ذي العلامة التجارية الخاصة بهم بسهولة، مما يجعلها أكثر تفاعلية وتأثيرا على القراء. يوفر معدل مشاركة المقالة الفورية ومعدل النقر المرتفع مزايا متعددة للناشرين للمحتوى ذي العلامة التجارية.
يمكنك صياغة استراتيجياتك بشكل أفضل لمعرفة المزايا. يتم إيجاز الفوائد الأساسية أدناه:
محتوى جذاب بصريا
تتيح أداة “محرر نمط المقالة” الخاصة بالمقالات الفورية للناشرين جعل المحتوى المرتبط بعلامتهم التجارية جذابا بصريا. أدرج Facebook عددا من الميزات الجذابة في هذه الأداة التي تقدم دعما لميزات التباعد المختلفة والنص الجديد والألوان.
بالإضافة إلى ذلك، توفر أداة المعاينة في الوقت الفعلي ميزة العرض الفوري للتعديلات، وهو أمر جيد للغاية.
دعم شعار الراعي
تقوم المنصة بتعبئة شعار الراعي تلقائيا في كل مرة يتم فيها تمييز اسم الراعي في المقالات الفورية من صفحته على Facebook. هذا يثري تجربة القراء. يوفر السطر الثانوي للمقالة الفورية من خلال سطر ثانوي رؤية واضحة لشعار جهة التسويق، مما يعطي إحساسا أصليا للجمهور ويعزز تجربته العامة.
دع الأخرين يعرفون أنك شريك مع رعاتك
باستخدام “المقالة الفورية”، يمكن للناشرين وضع علامة باسم الراعي على عنوان محتوى ذي علامة تجارية. وهذا يجعله أحد أفضل الخيارات لإعلام الأخرين بشراكة منشئ المحتوى مع علامة تجارية معينة.
عليك فقط استخدام علامة “مع” عند نشر المحتوى الدعائي الخاص بك على الموقع. لا يؤدي هذا إلى زيادة عدد المتابعين لتلك الصفحة التي تم التحقق منها فحسب، بل يسهل أيضا على جهات التسويق الوصول إلى عدد كبير من الجمهور المحتمل.
خاتمة:
تعد المقالات الفورية بالفعل إحدى ميزات فيسبوك المذهلة التي أثبتت أنها مفيدة للغاية للناشرين لاستثمار محتواهم. باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة كسب المال من المقالة الفورية على Facebook.
يوصى به لكل ناشر كبير وصغير. تساعد هذه الأداة في كسب أجر جيد مقابل الوقت والعمالة المستثمرة لإنشاء محتويات جديرة بالاهتمام.
ما عليك سوى اتباع الخطوات وكسب المال من المقالة الفورية على Facebook بشكل فعال. المصادر الراسخة لتوليد الإيرادات: الإعلانات المباشرة والمحتويات المدعومة هي بلا شك طرق مبتكرة لتحقيق الأرباح على Facebook.
Facebook Audience Network هي أداة رائعة أخرى نقلت الحملات الإعلانية إلى المستوى التالي وتساعد كثيرا في كسب المال من مقال فيس بوك الفورية. يسمح للمسوقين بالاستفادة المثلى من إعلاناتهم المستهدفة. عليك فقط أن تكون ذكيا بما يكفي لاستخدام الأدوات لصالحك.
(+ من مصدر تم إزالته من الإنترنت.) * قد تطرأ تحديثات في المستقبل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *